حول العالم

قادة الاحتجاج بالسودان: “لا نحاور العسكر”

جديد24

دعا قادة الإحتجاج السودانيين إلى وقف كل أنواع الاتصال مع المجلس العسكري عقب ارتفاع عدد القتلى إلى 13 قتيلا، والعديد من الضحايا.

وجاء في بيان صادر عن قادة الاحتجاج الدعوة إلى “عصيان شامل”، حتى إسقاط المجلس العسكري.

وسقط حتى الآن 13 قتيلا على الأقل وجرح آخرون خلال محاولة المجلس العسكري الحاكم الاثنين “فض اعتصام” المحتجين أمام مقر الجيش “بالقوة” في الخرطوم.

ودعا تجمع المهنيين السودانيين، أحد مكونات تحالف الحرية والتغيير الذي ينظم الحركة الاحتجاجية في السودان، إلى “عصيان مدني شامل”.

وكان التجمع قد أصدر بيانا الاثنين، جاء فيه أن المجلس العسكري الحاكم يحاول “فض اعتصام” المحتجين أمام مقر الجيش في الخرطوم “بالقوة”.

ووصف تجمع المهنيين ما “يتعرض له الثوار المعتصمون الآن أمام القيادة العامة لقوات الشعب المسلحة” بأنه “مجزرة دموية”، داعيا إلى “إعلان العصيان المدني الشامل لإسقاط المجلس العسكري الغادر القاتل”.

دعوة إلى “مسيرات ومواكب”

ودعا قادة الاحتجاج في بيان الاثنين إلى تنظيم “مسيرات ومواكب في كل الأحياء والمدن والقرى” ضد المجلس العسكري الحاكم الذي يحاول فض الاعتصام أمام مقر قيادته في الخرطوم بالقوة.

وقالت قوى إعلان الحرية والتغيير “ندعو للعمل على إسقاط المجلس العسكري” عبر “غلق كل الشوارع بالعاصمة والأقاليم فورا والخروج فى مسيرات سلمية ومواكب بالأحياء والمدن والقرى”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى