هجوم 200 مهاجر على سياج سبتة..والأمن المغربي يحبط العملية

هجوم 200 مهاجر على سياج سبتة..والأمن المغربي يحبط العملية

تمكنت السلطات المغربية بالمعبر الحدودي بمدينة سبتة المحتلة، صباح يوم الجمعة، من احباط محاولة تسلل 200 مهاجر من دول جنوب الصحراء إلى المدينة المحتلة.

ونقلا عن خبر نشره الموقع الإسباني “20minutos“، فقد استطاعت السلطات المغربية إحباط عملية الهجرة الجماعية، للمهاجرين المنحدرين من دول إفريقية تقع جنوب الصحراء الكبرى، استغلوا حسب ذات المصدر، عطلة عيد الفطر المطولة في المغرب، ظنا منهم أن الحراسة ستكون أقل.

وأضاف ذات المصدر، أن عناصر الأمن المغربية، عملت على تفريق المهاجرين وابعادهم عن السياج الحدودي الفاصل بين المغرب وسبتة والذي يتجاوز علوه ستة أمتار.

وحسب ذات المصدر فقد فر المهاجرون، بعد إحباط محاولتهم، نحو منطقة تلية غير بعيدة عن السياج الحدودي، بغرض التحضير لمحاولة هجرة جديدة.

يذكر أن وزارة الداخلية الإسبانية، أعلنت شهر فبراير الماضي، عن عملها لزيادة ارتفاع الأسوار المتواجدة على الحدود الفاصلة بين ثغر سبتة والمغرب، بنسبة 30 في المائة ليصل إلى عشرة أمتار، مع استبدال كل الأسلاك الشائكة بعنصر يضمن الأمان دون التسبب في إصابة، تفاديا لتزايد أعداد المهاجرين الذين يحاولون دخول سبتة عبر القفز فوق السياج في السنوات الأخيرة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق