لا تنشر هنا

_ المصممة فاطمة الزهراء تراري تشارك في المهرجان الدولي العربي الأول للفيلم بمكناس

رشيد كداح / فاس

فعاليات مكناس الإسماعيلية التي كانت إفتاتحيتها يوم 14 وتستمر إلى حدود 21 يونيو 2019 ، حفل كبير و إحتفاء بمصر عاصمة الفرعون التي كانت ضيفة شرف بتألقها في الأعمال السينمائية المصرية للدورة الأولى للفيلم العربي بمكناس الذي تشرف على تنظيمه جمعية الزيتون و العديد من المتدخلين وبشكل بارز السينيمائي “إدريس الروخ ” الذي إعتبر التظاهرة بمثابة حلم تحقق . وفد مصري هام يتضمن فنانين ، اعلاميين ونقاذ سينيمائين ومخرجين من مختلف الدول العربية .تكريم إشعاعي لثلة من نجوم التلفزة العربية المغاربية محمد مفتاح من المغرب و الجارة الشقيقة إختارت الممثل الجزائري سيدي أحمد أكومي ومن مصر الفنان عمرو سعد ، بوسي ، محمود قابيل .

حيث شاركت مصممة القفطان المغربي فاطمة الزهراء تراري كبار الفنانين تجاربها في العرض التلبيس والتصميم و قدمت كل ما في جهدها بعرض لأجود منتوجاتها رفقة طاقمها من أجل إنجاح هذه التظاهرة الفنية بالمغرب .
ونوهت بالعمل الجبار الذي يقوم به المخرج إدريس الروخ ، اللجنة التنظيمية وطاقم التحكيم الذي كانت في لقاء فني معهم بالخارج وأقدمت بالإشراف على تلبيسهم زي الجلباب المغربي والمنتوج التقليدي العربي في المهرجان السينيمائي المغربي بإيطاليا .

وقد نالت أعمال فاطمة الزهراء تراري إعجابا باهرا وتنويها من الفنانة المصرية بوسي التي أبدت إنشراحها وتفاعلها ، رفقة العديد من الممثلين والحاضرين من المغرب وخارجه في ضرورة تشجيع الشابة المتألقة في مجال التصميم وعروض الأزياء وطرائق التلبيس المتناسقة .
رغبة منهم الرقي بمجالها وضرورة التنسيق والمشاركة معها في مستقبل الأيام وإحتضان تظاهرة عالمية يتوج فيها القفطان في تنوع الثرات المغربي على المستوى العالمي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى