إيران.. أميركا ألغت قرار مهاجمتنا “خوفاً من قوتنا العسكرية”

إيران.. أميركا ألغت قرار مهاجمتنا “خوفاً من قوتنا العسكرية”

نقلت وكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء (ارنا)، اليوم (الخميس)، عن وزير الاستخبارات (الأمن الداخلي) الإيراني محمود علوي، قوله إن المخاوف من قوة إيران العسكرية هي التي منعت واشنطن من مهاجمة طهران الشهر الماضي.

وأكد علوي في وقت متأخر من مساء أمس (الأربعاء) أنه بإمكان طهران وواشنطن إجراء محادثات بشرط أن ترفع الولايات المتحدة عقوباتها وتسمح السلطات العليا في إيران بإجراء محادثات بين الخصمين. وأوضح قائلا: «يمكن أن تعيد إيران النظر في إجراء محادثات مع أميركا لكن ذلك في حالة رفع ترمب العقوبات وإعطاء كبار قادتنا الإذن بإجراء مثل هذه المحادثات». وتابع: «كان الأميركيون مرعوبين من قوة إيران العسكرية. هذا هو السبب في إلغائهم لقرار مهاجمة إيران».

وقال الرئيس الأميركي دونالد ترمب الشهر الماضي إنه تراجع عن ضربة عسكرية للرد على إسقاط إيران طائرة أميركية مسيرة يوم 20 يونيو  لأن الضربة كان يمكن أن تقتل 150 شخصا، وأشار إلى أن الباب مفتوح أمام إجراء محادثات مع طهران.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق