البيجيدي يصوت على إستغلال القنب الهندي

البيجيدي يصوت على إستغلال القنب الهندي

صادق مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة المنعقد صباح اليوم الاثنين فاتح يوليوز على إنجاز دراسة علمية حول خصائص ومميزات القنب الهندي المحلي وإمكانيات استعماله لأغراض طبية.

وكان ضمن المصوتين أعضاء فريق العدالة والتنمية بمجلس الجهة، بعد الجدل الذي أحدثه في وقت سابق برفضه حضور ندوة دولية نظمها مجلس الجهة حول القنب الهندي .
وحسب نص الاتفاقية، فإن مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة سيرصد مبلغ مليون درهم، لتمويل دراسات علمية، في أفق إعداد وثيقة علمية حول الأعمال العلمية والدراسات المنجزة حول الاستعمالات الطبية والعلاجية للقنب الهندي.

كما صوت المجلس صوت على عدد من المشاريع الهامة الخاصة بتزويد العالم القروي بالماء والكهرباء في إطار برنامج الحد من الفوارق المجالية والاجتماعية بالعالم القروي، في أفق الإعلان في المستقبل، عن توفر 100% من تراب جهة طنجة تطوان الحسيمة على الماء والكهرباء.

كما صادق مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة على مشاريع اتفاقيات شراكة ترمي إلى تجويد العرض الصحي بأقاليم الجهة، من خلال تعزيز المراكز الصحية بالجهة بالموارد البشرية والتجهيزات، ودعم مراكز وجمعيات خاصة بمساعدة المصابين بعدد من الأمراض الخطيرة أو المزمنة.

وصادق مجلس الجهة من جهة أخرى على عدد من مشاريع الشراكة التي تهدف إلى تنشيط مشاريع التكوين والادماج في سوق الشغل وتطوير الكفاءات بأقاليم الجهة، والمساهمة في عصرنة طرق الإنتاج بقطاع الفخار بالجهة، بالموازاة مع تقديم الدعم إلى مراكز الرعاية الاجتماعية والنقل المدرسي، والفرق والأندية الرياضية بالجهة.

وحسب البلاغ دائما، فقد صادقت مكونات مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة على إعادة تأهيل المدن العتيقة والمعالم التاريخية، وتمويل وإنجاز برنامج معالجة السكن المهدد بالانهيار بالمدينة العتيقة لطنجة، وتأهيل مسرح سيرفانتيس وساحة الثيران بطنجة، واقتناء بناية سينما إسبانيول بتطوان، واقتناء وعاء عقاري لبناء قصر المعارض بطنجة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق