انتخاب امباركة بوعيدة رئيسة جديدة لجهة كلميم واد نون

2019-07-05T19:17:28+00:00
2019-07-05T19:20:38+00:00
أخبار وطنيةالسياسيةجديد24سلايدر
انتخاب امباركة بوعيدة رئيسة جديدة لجهة كلميم واد نون

انتخبت امباركة بوعيدة، القيادية بحزب التجمع الوطني للأحرار، وكاتبة الدولة المكلفة بالصيد البحري، رئيسة جديدة لجهة كلميم وادنون.

وحصلت بوعيدة على ما مجموعه 33 صوتا، بينما امتنع 4 أعضاء من حزب العدالة والتنمية عن التصويت، كما غاب الرئيس السابق، عبد الرحيم بوعيدة، عن الجلسة.

وكان والي جهة كلميم وادنون وعامل إقليم كلميم، محمد الناجم أبهاي، قد راسل أعضاء مجلس الجهة، لحضور جلسة انتخاب رئيس جديد لمجلس الجهة لخلافة الرئيس السابق عبد الرحيم بوعيدة، بعد توصل وزارة الداخلة باستقالته،.

وأكد أباهي أن انتخاب الرئيس الجديد سيتم « وفق مقتضيات القانون التنظيمي رقم 111.14 المتعلق بالجهات، وتحديدا المواد 14 و15 و19 و25 منه، وبناء على قرار وزارة الداخلية رقم 19/1 المؤرخ في 5 يوليوز 2019، والقاضي بمعاينة انقطاع عبد الرحيم بوعيدة عن مزاولة مهام رئيس مجلس جهة كلميم – وادنون.

وكان عبد الرحيم بوعيدة قد نفى تقديمه لأي استقالة إلى وزارة الداخلية، مبرزا، في تصريحات صحفية، أن الاستقالة التي حررها « قدمها إلى ابنة عمه امباركة بوعيدة، بعد أن أبانت له عن حسن نيتها في إيجاد حلول لتأزم الاوضاع في الجهة، وحتى تكون هناك ضمانات أمام السلطة الوصية للتفاوض معه، حتى تفاجأ بوصول الاستقالة إلى وزارة الداخلية ».

وكان بوعيدة قد تقدم بطعن في قرار وزارة الداخلية القاضي بفتح باب الترشيحات لرئاسة الجهة، إلا المحكمة الإدارية بأكادير قضت برفض الطعن، بحجة تقديم بوعيدة لاستقالته.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق