عمر بلافريج: مجلس مدينة الرباط حول ميزانية كانت مخصصة للصحة لتنظيم مهرجان الأنوار

عمر بلافريج: مجلس مدينة الرباط حول ميزانية كانت مخصصة للصحة لتنظيم مهرجان الأنوار

جديد24- خالد مكيلبة*

وجه النائب البرلماني عمر بلافريج عن الحزب الاشتراكي الموحد سؤالا كتابيا إلى رئيس الحكومة، بخصوص مصادقة مجلس مدينة الرباط في شهر يونيو 2019، على تحويل اعتمادات مالية كانت مخصصة لمصالح الصحة العمومية إلى بند خاص بتنظيم مهرجان الأنوار بمناسبة ذكرى عيد العرش لهذه السنة.

وأضاف النائب البرلماني بأن مجلس الرباط حول الاعتمادات المالية المخصصة لمصالح الصحة لفائذة تنظيم مهرجان الأنوار، رغم أن البلاغ الصادر عن وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة دعا مختلف المؤسسات والهيئات والفعاليات الوطنية إلى الاحتفال بطريقة عاظية ودون أي مظاهر إضافية أو خاصة.

ووجه عمر بلافريج ثلاث أسئلة في سؤاله الكتابي لرئيس الحكومة، يتمحور الأول في كون المستشفيات والمراكز الصحية العمومية تعيش أوضاعا صعبة بسبب ضعف ميزانيتها وعدم تحويل الاعتمادات المتعلقة بالتغطية الصحية RAMRD، ووجه النائب البرلماني لرئيس الحكومة سؤالا ثاني حول التدابير التي اتخذتها رئاسة الحكومة منذ سنتين من أجل تحويل الاعتمادات المخصصة لRAMED إلى المستشفيات والمراكز العمومية، وتساءل  بلافريج في سؤاله الثالث عن رأي رئيس الحكومة في سياسة مجلس الرباط.

*صحافي متدرب

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق