نتنياهو.. ترامب كان على علم بعملية الموساد في قلب طهران

3 يوليو 2019
نتنياهو.. ترامب كان على علم بعملية الموساد في قلب طهران

 كشف بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي، الليلة الماضية، أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب كان على علم بعملية جهاز الموساد التي نفذت في قلب طهران لجلب وثائق الأرشيف النووي الإيراني.

وأوضح نتنياهو خلال حفل توزيع جوائز “أمن إسرائيل” على عناصر الموساد المشاركين في العملية، أنه عمل على إقناع ترامب بضرورة تنفيذ هذه العملية التي ستساعده على مغادرة الاتفاق النووي الخطير.

وأشار إلى أنه أبلغ ترامب بفكرة العملية قبل تنفيذها، وأنه أخبره بأنه سيتم إرسال عناصر الموساد إلى قلب طهران لإحضار الأرشيف. مشيرًا إلى أن ترامب سأله عما إذا كانت هذه العملية خطيرة. مضيفًا “أخبرته أن هناك خطرًا كبيرًا، لكن النتيجة مهمة وتبرر ذلك، ليس لدي شك في أن هذا ساعد بالتأكيد في قراره بالانسحاب من الاتفاق”.

وقدم نتنياهو بحضور الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين، وافيف كوخافي رئيس الأركان وشخصيات عسكرية وأمنية مختلفة، جوائز لعناصر الموساد، وكذلك لضباط وجنود شاركوا في عملية كشف أنفاق حزب الله على الحدود الشمالية، ولضباط وجنود من مهندسي شركة التصنيع العسكرية الإسرائيلية الذي نفذوا مشاريع صناعات هامة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق

Send this to a friend