الرئيسية / سلايدر / نقل جثامين الضحايا في أجواء حزن وخشوع (صور)

نقل جثامين الضحايا في أجواء حزن وخشوع (صور)

لحظات مؤثرة وحزن كبير عمت أوساط عائلات ضحايا فاجعة الحوز و كذا سكان الأحياء المجاورة لمكان الحادث وهم يشاهدون فرق البحث وهي تنجح في انتشال جثت ضحايا فاجعة “الحوز” بالنقطة الكيلومترية 230 على الطريق الوطنية رقم 7، بعد طمر سيارة النقل المزدوج بالأوحال والأتربة التي إنهارات بسبب قوة السيول المصاحبة للتساقطات المطرية التي عرفتها المنطقة.

وتجمع العشرات من المواطنين من عائلات الضحايا وجيرانهم وأصدقائهم، في مواكب جنائزية من الخشوع والحزن خلف جثامين الضحايا وهي في السيارات المتخصصة لنقل الموتى، وتظهر الصور مدى التضليل المقصود من وراء الإشاعات الكاذبة التي تروج في مواقع التواصل الاجتماعي عن نقل الجاثمين في شاحنات.

وعملت فرق البحث التابعة للسلطات المحلية بإقليم الحوز، على انتشال 15 جثة بينهم طفل و سيدة، وبدأت عمليات تحديد الهويات لتسلم إلى عائلات الضحايا، بحضور ممثلين عن السلطات المحلية، كما تظهر الصور حالات الحزن الكبير وسط عوائل الضحايا من هول الفاجعة وهم وراء السيارات المتخصصة لنقل الموتى والتي سخرت من طرف السلطات المحلية بمساعدة عدد من المؤسسات الاجتماعية .

أمام حالات الحزن هذه يصعب تقبل ترويج إشاعات مضللة تزيد من معاناة العائلات، فالصورة البارزة أمامنا تظهر أن عملية نقل الجثث تمت بشكل يحترم فيه حرمة الموتى، فكفوا عن التلفيقات واستغلال الأزمات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اختلالات ودادية سكنية بسطات تَجر قيادات من “البيجيدي” للتحقيق

جديد24_سطات بعد ستة أشهر من الدرس ، قرر رئيس النيابة العامة المغربية ...