هذا ماقرره قاضي التحقيق في حق الشرطي الذي قتل شابا وصديقته بالدارالبيضاء

هذا ماقرره قاضي التحقيق في حق الشرطي الذي قتل شابا وصديقته بالدارالبيضاء

أمر قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بمدينة الدار البيضاء بإيداع مفتش الشرطة الممتاز المتهم بقتل شاب وسيدة عمرهما على التوالي 35 و40 عاما بدم بارد، بعد أن وجه لهما رصاص مسدسه الوظيفي، السجن، على خلفية تكييف القضية وتحديد التهم الموجهة إليه.

وأضاف مصدر قضائي، أن التهم التي أودع على إثرها الشرطي السجن تتمثل في القتل العمد، وجنحة استعمال الضغط والمناورة والتحايل لحمل الغير على الإدلاء بتصريحات كاذبة.

وكان بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، قد اشار إلى أنه جرى إيقاف المشتبه فيه بمنطقة “كابونيكرو” الواقعة بضواحي مدينة تطوان، بناء على نتائج الأبحاث الميدانية المكثفة التي أعقبت تسجيل تورطه في ارتكاب تجاوزات مهنية وقانونية خطيرة خلال استعماله لسلاحه الوظيفي، ومباشرة بعد إصدار المديرية العامة للأمن الوطني لقرار يقضي بتوقيفه عن العمل في انتظار تقديمه أمام العدالة.

وتم وضع المشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، لينضاف بذلك إلى ستة مشتبه فيهم آخرين تم الاحتفاظ بهم رهن التدبير نفسه، للاشتباه في مشاركتهم بشكل مباشر في هذه الواقعة، أو لتورطهم في تضليل العدالة وإهانة الضابطة القضائية من خلال الإدلاء بمعطيات كاذبة حول ملابساته.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق