اقتصاد

هذه رواتب مدربي منتخبات الكان ..أغلاهم 108 آلاف دولار وآخرهم 450 دولار ومدرب المغرب ثالثا

كشف مسح أجرته مجلة “جون أفريك”  رواتب مدربي المنتخبات المشاركة في كاس الأمم الأفريقية التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 21 ماي الماضي إلى 19 يوليوز الجاري.

وجاء على رأس المدربين الأعلى أجرا في أفريقيا مدرب المنتخب المصري لكرة القدم، المكسيكي خافيير أجيري براتب شهري قدره 108 آلاف يورو. وكان سلفه، الأرجنتيني هيكتور كوبر، يحصل على راتب أعلى125 ألف يورو شهريا.

ويأتي الهولندي كلارنس سيدورف المدير الفني لمنتخب الكاميرون ومساعده باتريك كلويفرت في المركز الثاني، حيث يحصلان تقريبا على 96 ألف يورو شهريا، يليهما الفرنسي هيرفي رونار مدرب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، براتب قدره80 ألف يورو.

في حين يأتي الاسكتلندي ستيوارت باكستر، المدير الفني لمنتخب جنوب أفريقيا في المرتبة الرابعة براتب شهري 62 ألفا و300 يورو.

و يتقاضى مدرب المنتخب الجزائري جمال بلماضي55 ألف يورو شهريا .

ويتحصل الألماني “غيرنوت روهر” مدرب المنتخب النيجيري على راتب قدره 49 ألفا و 700 يورو شهريا، تلاه البلجيكي “بول بوت” الذي وصل إلى نهائي كأس الأمم الإفريقية 2013 مع بوركينا فاسو، براتب قدره 30 ألف يورو.

ويصل راتب كل من الكونغولي “فلوران إيبنجي” مدربالكونغو الديمقراطية والفرنسي الان جيريس مدرب المنتخب التونسي والغاني “جيمس كويسي أبياه” مدرب غانا، إلى 25 ألفيورو، بينما يتحصل الفرنسي ميشيل دوسويير ، مدرب البنين على 24 ألف يورو.

أما كل من “أليو سيسي” مدرب المنتخب السنغالي و”كورنتين مارتينز” فيصل راتبهما الشهري إلى 23 ألف يورو.

ويصل راتب كل من الفرنسي “سيباستيان مينيي” مدرب المنتخب الكيني ومواطنه “سيباستيان دي سابر” مدرب منتخب أوغندا وإبراهيم كامارا مدرب منتخب كوت ديفوار إلى 18 ألف يورو.

ويتحصل الصربي سرديان فاسيليفيتش مدرب منتخب أنغولا على راتب قدره 15 ألف يورو شهريا، يليه النيجيري “إيمانويل أمونيكي” مدرب تنزانيا بـ 9 آلاف يورو، أما “باسيرو كاندي” مدرب غينيا بيساو وصنداي تشيدزامبوا المدير الفني لمنتخب زيمبابوي فيحصلان على 8 الاف يورو لكل منهما، يليهما الفرنسي “نيكولا دوبويس” مدرب منتخب مدغشقر حيث يحصل على 7 آلاف يورو.

ويصل راتب “ريكاردو مانيتي” مدرب منتخب ناميبيا إلى 5 آلاف يورو شهري ا، أما المدير الفني لمنتخب بوروندي أوليفييه نيونجيكو، فإن راتبه الشهري يصل إلى 450 يورو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى