توضيح من وزارة الصحة على خلفية أخبار عن سحب دواء من الصيدليات

توضيح من وزارة الصحة على خلفية أخبار عن سحب دواء من الصيدليات

نفت مديرية الأدوية والصيدلة بوزارة الصحة ما نشر بخصوص سحب دواء “أكلاف أموكسيسيلين أسيد كلافولانيك” من الصيدليات.

ووصفت المديرية، في بلاغ ما نشرته إحدى الصحف أمس الجمعة حول “سحب دواء “أكلاف” من الصيدليات” ب”مغالطات وافتراءات تسيء لسمعة جودة الأدوية بالمغرب” مؤكدة أنها “لم تأمر بتاتا بسحب دواء “أكلاف 100 ملغرام/ 12.5 ملغراما من نوع المسحوق الموجه إلى الأطفال (قارورة 60 مليلترا) ” ولا أي نوع من هذا المنتوج من الصيدليات”. وأبرزت أن الصيدليات المغربية لم تتوصل بأي إشعار يحثها على عدم صرف الدواء المعني للمرضى ولا حتى إرجاع جميع الكميات المتوفرة عندها من نفس الدواء لمؤسسات التوزيع الصيدلية.

وأشار المصدر ذاته إلى أن مديرية الأدوية تأكدت، بعد القيام بكافة تحرياتها الفورية والتحليلية عن طريق مختبرها الوطني لمراقبة الأدوية ومفتشية الصيدلة التابعين لها، من أن هذا الدواء لا تشوبه أي مشاكل من ناحية الجودة، مشددة على أنها تسهر، وبصفة مستمرة، على ضمان جودة جميع الأدوية المسوقة بالمغرب.

وعبرت مديرية الأدوية والصيدلة عن استنكارها وإدانتها الشديدين لنشر “مثل هذه الاخبار الزائفة”، مضيفة أنها تحتفظ لنفسها بحق اللجوء إلى تفعيل كل الإجراءات القانونية والقضائية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق