جمعيات مدينة بني ملال…نستنكر تهميش المواقع السياحية ونطالب بمنع تشويهها

جديد24-بني ملال

2019-08-15T20:06:27+00:00
2019-08-15T20:13:43+00:00
أخبار وطنيةجديد24سلايدرسلايدر
جمعيات مدينة بني ملال…نستنكر تهميش المواقع السياحية ونطالب بمنع تشويهها

إن المملكة المغربية، وفاء لاختيارها الذي لا رجعة فيه، في بناء دولة ديمقراطية يسودها الحق والقانون، تواصل إقامة مؤسسات دولة حديثة، مرتكزاتها المشاركة والتعددية والحكامة الجيدة، طبقا للدستور الجديد للمملكة المغربية 2011 وتماشيا بما جاء بهما الفصلين 11و 12 يمنحان للمجتمع المدني مجموعة من الصلاحيات الخاصة، في تتبع السياسات العمومية وإشراكه في تدبير الشآن المحلي في إطار الديموقراطية التشاركية، إشراك الساكنة في صناعة القرار وتنفيذه.
انطلاقا من غيرتنا على الوطن ودفاعا على حاضرنا ومستقبل الأجيال ببلدنا، على الصعيد المحلي والوطني، وفي إطار تحملنا للمسؤولية كفاعلين جمعويين بجماعة بني ملال، نعلن للرأي العام المحلي والوطني استنكارنا لتهميش المواقع السياحية بجماعتنا، ونناشد كل المسؤولين للوقوف بجانبنا ومنع تشويهها.
وعليه فإن الهيئات المدنية بجماعة بني ملال تتابع وبقلق شديد خلال السنوات الأخيرة الحالة المزرية التي طالت أحد هذه المواقع السياحية ويتعلق الأمر بالمدار السياحي عين أسردون لما أصبح يعاني منه من فوضى وتسيب جامح نتيجة احتلال الملك العمومي والتدبير العشوائي للمتنفس علما أنه القبلة الوحيدة لساكنة مدينة بني ملال ونواحيها وباقي الزوار من مختلف المدن المغربية ودول العالم. وعليه نؤكد للرأي العام المحلي ما يلي:
1. تنديدنا وشجبنا بما يقع من تجاوزات وفوضى داخل منتزه عين أسردون باعتباره تراثا وطنيا وإرثا محليا تاريخيا.
2. نطالب الجميع وبإلحاح مستعجل وعلى رأسهم الفاعلين المعنيين بالإسراع في تدخل لإنقاذ ما يمكن إنقاذه.
3. ندعو كل الفعاليات والمؤسسات المعنية بالمدينة للعمل على إيجاد حل جدري فعال للحفاظ على المدار السياحي وجعلها أكثر جمالية.
4. ندعو كافة الملاليين والملالييات الغيورين/ات على المدينة لتجند والدفاع والحفاظ على مدينتنا ومعالمها الرمزية والتاريخية، في إطار القانون والتحلي بروح المسؤولية.
5. توفير الأمن بصفة دائمة بالمدار السياحي عين أسردون.
6. نؤكد على استعدادنا التام لأخد جميع الأشكال النضالية السلمية لحماية مدينتنا وفضاءاتها وتاريخها، نحن الموقعين أسفله:
-جمعية منبع للفنون التشكيلية
-المنتدى الجهوي للشباب الفاعل
-جمعية الشعلة للتربية و الثقافة فرع بني ملال
-جمعية التأهيل للشباب
-جمعية ملالي العالم
-جمعية الحراس الليلين بني ملال
-جمعية الاوركيد

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق