حياة المرضى المغاربة في خطر بسبب غياب دواء “الغدة الدرقية” من الصيدليات

حياة المرضى المغاربة في خطر بسبب غياب دواء “الغدة الدرقية” من الصيدليات

تشهد صيدليات بعض مدن المملكة، غياب دواء الغدة الدرقية، والذي قد يؤثر انقطاعها هذا على صحة وسلامة المواطنين المرضى، الشيء الذي أصبح يؤرق المغاربة وبعض الحقوقيين.

وفي هذا الصدد، كشف بوعزة الخراطي، رئيس الجامعة المغربية لحماية المستهلك في تصريح ل”جديد24″، عن انقطاع دواء الغدة الدرقية، بعدد من صيدليات مدن المملكة، الأمر الذي يضع حياة المرضى المغاربة في خطر، نظرا لأهمية هذا النوع من الأدوية.

وأوضح رئيس الجامعة المغربية لحماية المستهلك قائلا: “للأسف دواء الغدة الدرقية هو علاج ضروري للمريض، إلا أن المواطن المغربي لم يتمكن من اقتنائه، حيت وزارة الصحة معندهاش واحد مخزون الأمان اللي ككون خاص بالأدوية الضرورية اللي ككون المواطن محتاج ليه”.

وطالب الخراطي من وزارة الصحة إيجاد حل جدري لمشكلة توالي انقطاع الأدوية المهمة والضرورية للأمراض المزمنة من صيدليات المملكة، وذلك من أجل الحفاظ على صحة المواطنين المرضى.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق