عيد الأضحى..إستنفار كبير وسط لجنة الوقاية من حوادث السير

عيد الأضحى..إستنفار كبير وسط لجنة الوقاية من حوادث السير

تنظم اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير عمليات تواصلية وتحسيسية في مجال الوقاية والسلامة الطرقية، بهدف التوعية بشأن الإجراءات الوقائية الواجب الالتزام بها حتى تمر عملية تنقل المواطنين بمناسبة عيد الأضحى المبارك في أحسن الظروف، وذلك نظرا لما ستعرفه مختلف محاور شبكة الطرق الوطنية من حركة كثيفة للسير وإقبال متزايد على وسائل النقل العمومي للمسافرين والبضائع.

وأوضحت اللجنة في بلاغ اليوم الخميس، أنه سيتم، في هذا الصدد، تنظيم عملية للتواصل المباشر بـ14 محطة طرقية عبر مرحلتين، تشمل ثلاثة أيام قبل العيد ويومين بعده، مشيرة إلى أن هذه العملية تندرج في إطار المخطط التواصلي الخاص بالفترة الصيفية، حيث ستواصل اللجنة تواجدها التواصلي والتحسيسي الميداني بعشرات المراكز التجارية وبثلاثة موانئ وعشرة مدن شاطئية، إضافة إلى مواصلة العملية الخاصة بفضاءات التربية الطرقية في 26 مركزا للمخيمات الصيفية والشراكة مع مكونات المجتمع المدني في 39 مدينة.

وستعمل اللجنة أيضا، حسب المصدر ذاته، على بث وصلات تلفزية وإذاعية طيلة مدة العملية، تستهدف كافة المواطنين الذين سيقبلون على السفر على متن وسائل النقل العمومي للمسافرين أو عبر سياراتهم الخاصة. كما سيتم ضمان مواكبة إعلامية للأنشطة المباشرة من خلال الاستطلاعات التلفزية واستثمار الشاخصات التواصلية كبيرة الحجم بين المدن والبرامج الإذاعية التي تنتجها اللجنة بشراكة مع القنوات الإذاعية العمومية والخاصة.

وفي مجال التواصل الرقمي، تواصل اللجنة خلال فترة العيد استثمار صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي بهدف بلورة تفاعل إيجابي مع الرواد حول المضامين الخاصة بهذه العملية التواصلية المندمجة. كما ستعمل اللجنة على تنظيم حملة على المواقع الإلكترونية الأكثر ولوجا واستثمار أشكال مختلفة من الإعلانات الرقمية لتوطيد العلاقات المباشرة والتفاعلية مع مستعملي هذه الوسيلة التواصلية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق