أستاذة حامل تتعرض للهجوم بقسمها من طرف أم تلميذ بأكادير

أستاذة حامل تتعرض للهجوم بقسمها من طرف أم تلميذ بأكادير

تَعرضت أستاذة حامل في الشهور الاولى؛ لهجوم من قبل أم أحد التلاميذ داخل قسمها بمؤسسة حسان ابن ثابت الإبتدائية؛ بجماعة أورير شمال أكادير، ما تسبب لها في نزيف وصف بـ”الحاد”، استدعى نقلها بواسطة سيارة الإسعاف صوب المستشفى.

وبحسب المعطيات؛ التي توصلت بها “آشكاين”، فإن “أساتذة مدرسة حسان بن ثابت أقدموا أمس الثلاثاء 24 شتنبر الجاري؛ على تنظيم وقفة إحتجاجية داخل المؤسسة، تعبيرا عن تضامنهم مع الأستاذة “إيجة.ف”، واستنكارا لكل أشكال “العنف الذي يتعرض له رجال ونساء التعليم داخل المدارس العمومية”.

تبعا لذلك، دعت الجامعة الوطنية للتعليم التابعة للإتحاد المغربي للشغل، الجهات المعنية لتحمل مسؤوليتها في توفير الأمن داخل المؤسسات العمومية، والحماية الضرورية لنساء ورجال التعليم وهم يزاولون مهامهم، مطالبة المديرية الإقليمية لأكادير إداوتنان؛ للتصدي لهذا “الإعتداء”، وتنصيب نفسها طرفا للدفاع عن حقوق الأستاذة.

وأدانت الجامعة الوطنية للتعليم بأكادير إداوتنان؛ في بلاغ وصل “آشكاين” نظير منه، ما أسمته “الإعتداء الشنيع والجبان”، واستباحة فضاء المؤسسات التعليمية لكل من هَبَّ ودَب”، مستنكرة “ظاهرة الإعتداءات المتكررة على نساء ورجال التعليم”، وفق تعبير بلاغ النقابة المذكورة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق