الآلاف من الشباب يحتشدون وسط أولاد تايمة للتسجيل في لوائح السفر للعمل في فرنسا

الآلاف من الشباب يحتشدون وسط أولاد تايمة للتسجيل في لوائح السفر للعمل في فرنسا

احتشد الآلاف من المواطنين الراغبين في تقديم وثائقهم من أجل العمل في حقول الحوامض بفرنسا، صباح اليوم الأربعاء، أمام دار الشباب بأولاد تايمة ضواحي أكادير، بعد أن تم الإعلان عن فرص عمل لشركات فرنسية مخصصة للفلاحة من أجل الاشتغال في موسمين.

وكانت الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات (أنابيك)، قد أعلنت عن عروض عمل في حقول الحوامض في فرنسا مخصصة للفلاحين المتوفرين على تجربة في المجال، والذين يبلغ سنهم ما بين 25 و40 سنة، وذلك من أجل عقد عمل محدد من شهرين إلى أربعة أشهر، مقابل راتب مالي يصل إلى 1525 أورو، بالإضافة إلى أن الشركات الراغبة في استخدام فلاحين مغاربة ستؤمن لهم السكن على حسابها.

هذا العرض دفع بالمئات من الفلاحين إلى التوجه صباح اليوم والاحتشاد أمام دار الشباب أولاد تايمة، ما دفع بمسؤولي “أنابيك” إلى توقيف عملية التسجيل، قبل أن يقرروا تأجيل العملية إلى أجل غير مسمى.

وكان من المقرر أن تقوم الوكالة الوطنية بفتح باب التسجيل في كل من دار الشباب أولاد تايمة ودار الشباب أولاد برحيل، يومي 11 و12 شتنبر، حسب ما كانت قد أعلنته في منشور لها.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق