بحضور قادة العالم..جنازة مهيبة للراحل “جاك شيراك”

حول العالمسلايدر
بحضور قادة العالم..جنازة مهيبة للراحل “جاك شيراك”

وصل نعش الرئيس الفرنسي الأسبق جاك شيراك، اليوم الاثنين 30 أكتوبر 2019، إلى كنيسة سان سولبيس في مدينة باريس ، حيث بدأت مراسم الجنازة الرسمية بحضور ثلاثين من قادة العالم، وأقيمت له مراسم تكريم عسكري كامل.

وشهدت ثاني أكبر كنيسة في العاصمة الفرنسية باريس حضور ألفي مدعو بينهم ثمانون شخصية أجنبية من رؤساء دول وحكومات وقادة سابقين وأفراد عائلات مالكة.

وترأس الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مراسم تكريم الراحل شيراك ، التي أقيمت بالقرب من موقع قبر نابليون في فناء لي إنفاليد. عزفت الفرقة العسكرية السلام الوطني، قبل أن يتفقد ماكرون حرس الشرف. ثم نُقل نعش شيراك، الذي لف بالعلم الفرنسي، إلى وسط الفناء.

وسيحضر الرئيس ماكرون، الذي لم يلقِ كلمة، حفل تأبين في كنيسة سان سولبيس بوسط باريس إلى جانب العشرات من السياسيين الفرنسيين والمسؤولين الأجانب، بينهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والرئيس الأميركي السابق بيل كلينتون، والمستشار الألماني السابق جيرهارد شرودر، وملك الأردن عبد الله الثاني، في العاصمة الفرنسية باريس.

وستقام جنازة خاصة في وقت لاحق في مقبرة مونتبارناس.

وسيدفن شيراك في مقبرة مونبارناس في باريس بجوار ابنته لورانس التي توفيت عام 2016

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق