تركيا تحصل على المرتبة الأولى عالمياً في جودة التعليم وتليها قطر

حول العالمسلايدر
تركيا تحصل على المرتبة الأولى عالمياً في جودة التعليم وتليها قطر

كشف المنتدى الاقتصادي العالمي عن تنصنيف الدول في جودة التعليم على مستوى العالم ؛ حيث جاء في المرتبة الاولى دولة تركيا وفي المرتبة الثانية دولة قطر.

هذا وقد أكدت دراسة نشرتها النسخة البريطانية لموقع كونفرزيشن أن النظام التعليمي في تركيا وتايلاند من أفضل النظم التعليمية في العالم، مشيرة إلى أن تصنيفات التعليم العالمية ليست أفضل مقياس لأداء التعليم في العالم.

كما وقد قالت الدراسة التي أعدها دانيال كارو، وجيني لينكيت الباحثان في مركز جامعة أوكسفورد للتقييم التربوي إن تصنيف الدول في الاختبارات التربوية الدولية مثل تصنيف بيزا الذي تعده منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية ، واختبار الاتجاهات الدولية في دراسات الرياضيات والعلوم الذي تجريه مؤسسة تيمز غير متكافئة لأنها لا تأخذ في الحسبان الخلفيات الاجتماعية والاقتصادية للدول المشتركة.

وفي سياق آخر متصل فقد وقعت تركيا وقطر، اليوم الأربعاء، في العاصمة التركية أنقرة، اتفاقية حسن نية بشأن تقديم الدعم لتعليم اللاجئين السوريين في تركيا.

هذا وقد حضر مراسم التوقيع كل من نائب رئيس الوزراء التركي، “نعمان قورتلموش”، والشيخة “موزا بنت ناصر”، والدة أمير قطر، الموجودة في تركيا بدعوة من عقيلة الرئيس التركي، “أمينة أردوغان”، إضافة إلى رئيس إدارة الكوارث والطوارئ (آفاد)، “فؤاد أوكتاي”، ورئيس وكالة التعاون والتنسيق (تيكا)، “سردار تشام”.

كما وأفاد “قورتلموش”، في تصريح قبيل مراسم التوقيع، أن الاتفاقية ستشمل مشاريع تُنجز مع “آفاد” و”تيكا”، كل على حدة، موضحًا أن “تيكا” ستقدم عددًا من الخدمات في بلدان أخرى بدعم من مؤسسة “التعليم فوق الجميع”، التي ترأسها الشيخة “موزا”، وفي المقابل تعمل المؤسسة ذاتها مع “آفاد” بخصوص إقامة مشاريع خاصة بتوفير التعليم للاجئين السوريين وأبنائهم في تركيا.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق