سلايدرقضايا وحوادث

تأييد براءة “كوميسير” متهم بالرشوة في قلعة السراغنة

جديد24

أيدت محكمة الاستئناف بمراكش صباح الاثنين الماضي، الحكم الابتدائي القاضي ببراءة (م.ز)، عميد شرطة، رئيس الدائرة الأمنية الثانية بالنيابة، التابعة للمنطقة الإقليمية بقلعة السراغنة، من تهمة الارتشاء من قبل عامل مهاجر بايطاليا.

وسبق للمديرية العامة للأمن الوطني إصدار بلاغ أفادت فيه أنه تم إجراء بحث قضائي تحت الإشراف المباشر للنيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، التي تندرج في سياق الجهود الحقيقية التي تبذلها المديرية العامة، لتدعيم مبادئ التخليق والنزاهة في صفوف رجال الأمن الوطني.

وقضت المحكمة الابتدائية بنكرير، في ماي الماضي، بتبرئة عميد الشرطة، بعد أن اتهم، بتلقي رشوة إثر التبليغ عنه عن طريق الرقم الأخضر من قبل مهاجر سابق.
وتعود تفاصيل الواقعة إلى فبراير الماضي بعد أن اتهم مهاجر سابق العميد(م.ز) بتلقي رشوة بمبلغ قدره 5000 درهم، مقابل التدخل له من أجل تحريك مسطرة قضائية تتعلق بملف، سبق للنيابة العامة بالمحكمة الابتدائية لقلعة السراغنة، أن اتخذت فيه قرارا بالحفظ.

ووفق مصادر “جديد24” فإن قضاء مراكش، نطق بالحكم القاضي بتبرئة العميد من التهم الموجهة إليه، بعد التحقيق الذي جرى في ملابسات الواقعة والاستماع إلى شهود أكدوا أن المشتكي سبق أن تعامل معاملة تجارية مع المسؤول الأمني المذكور، الذي بقي بذمته مبلغ 5000 درهم، اتهم بأنه تسلمها رشوة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى