سلايدرقضايا وحوادث

آخر تطورات محاكمة مول الكاسكيطة

جديد24

عرفت محاكمة البودكاستر محمد السكاكي، المعروف بـ”مول الكاسكيطة”، اليوم الثلاثاء، تطورات مثيرة، بإضافة تهمة حيازة المخدرات للملف المتابع فيه أمام المحكمة الابتدائية الزجرية في مدينة سطات حاليا.

ورد “مول الكاسكيطة” على سؤال القاضي جول وقائع الفيديو، بالقول “حذفت الفيديو الذي نشرته عند العاشرة صباحا في اليوم ذاته، بسبب الخوف من حجب قناتي”، وهو ما اعتبرته هيأة الحكم اعترافا ضمنيا من لدنه، بما نسب إليه من “تهم السب والقذف في حق الأفراد والمؤسسات الدستورية”، وفق ما سجلته كتابة الضبط.

وشهدت الجلسة تنصيب طرف جديد، تمثل في الهيأة المغربية للدفاع عن الوطنية الحقة داخل وخارج أرض الوطن، ليضاف إلى مجموعة من الهيآت والجمعيات والمواطنين، الذين يواجهون السكاكي في هذه القضية”.

ويذكر أن الجلسة الماضية أجلت بطلب من هيإة الدفاع من دراسة الملف، بعد أن أضيفت له تهمة “الإساءة إلى شخص الملك”؛ وفق مقتضيات الفصل 179 من القانون الجنائي لتهم أخرى أبرزها، “السب العلني للأفراد، والإخلال العلني بالحياء بالبذاءة في الإشارات والأفعال، وإهانة المؤسسات الدستورية وحيازة المخدرات”.

وأكد المصدر ذاته، أن النيابة العامة “توصلت بشكايات تقدم بها مجموعة من المواطنين بخصوص ما ورد في شريط الفيديو من عبارات السب وأوصاف مهينة للمغاربة يؤكدون فيها رغبتهم في متابعته أمام العدالة، حيث تم ضم هذه الشكايات للبحث الجاري مع المعني بالأمر .

وتجدر الإشارة إلى أن إيقاف “مول الكاسكيطة”، تم بداية الشهر الجاري، بعد توصل النيابة العامة بشكايات من مجموعة من المواطنين بخصوص ما ورد في شريط فيديو نشره السكاكي بحسابه على موقع “يوتيوب” بتاريخ 29 نونبر 2019، من عبارات السب وأوصاف مهينة للمغاربة يؤكدون فيها رغبتهم في متابعته أمام العدالة، إذ تم وضعه رهن تدابير الحراسة النظرية بأمر من النيابة العامة المختصة، قصد تعميق البحث معه، قبل أن يحال على القضاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى