الرئيسية / السياسية / حزب الأحرار أمام مغاربة العالم بإيطاليا ..جئنا للانصات لمقترحاتكم وحضوركم يشرف المغرب

حزب الأحرار أمام مغاربة العالم بإيطاليا ..جئنا للانصات لمقترحاتكم وحضوركم يشرف المغرب

يواصل حزب التجمع الوطني للأحرار انفتاحه على شباب مغاربة العالم، عبر إنعقاد مؤتمر حزب التجمع الوطني للأحرار، اليوم السبت 7 دجنبر الجاري، في مدينة ميلانو الإيطالية لقاء تواصليا مع مغاربة العالم بإيطاليا. ويندرج هذا اللقاء في إطار سلسلة اللقاءات التي ينظمها حزب الحمامة في عدد من الدول الأوروبية التي يتواجد بها عدد هام من الجالية المغربية، وذلك في أفق بلورة البرنامج السياسي للحزب 2021.


وحضر القاء رئيس الحزب “عزيز أخنوش” إلى جانب عدد من قياديي الصف الأول، من بينهم “مولاي حفيظ العلمي”، و بالإضافة إلى” أنيس بيرو”، والمنسق الجهوي للجهة 13، وبالإضافة إلى عبد ” الرحيم الشطبي” المنسق الجهوي لحزب التجمع الوطني للأحرار بجهة بني ملال خنيفرة
وفي تصريح لموقع الجديد 24 ، قال عزيز أخنوش، ” نحن هنا اليوم للاستماع إلى الجالية المغربية المقيمة بإيطاليا، جئنا لكي نستمع لآرائهم وحلولهم وأيضا إلى مقترحاتهم”، وأكد أن أن “الجالية المغربية لها دور كبير في المساهمة في بناء مغرب الغد”.
وأضاف أنه “لا وجود للسياسة بدون انتماء وانخراط للجالية المغربية أيضا فيها، لهذا نحن هنا اليوم هنا، لكي نشرح لهم مقترحنا السياسي ونوضح لهم كيف نرى بلدنا مستقبلا وكيف لها أن تزدهر بمساعدتهم”.
وأكد أخنوش خلال كلمته أما الحاضرين أن بلدهم المغرب، في حاجة إلى الإستفادة من الخبرة التي راكموها في بلاد المهجر، موجهة الدعوة لهم “إلى المساهمة في بناء مغرب الغد”.

وخصص مولاي حفيظ العلمي، القيادي بالحزب ذاته، كلمته لإبراز التطورات التي عرفها المغرب في المجال الصناعي، مستدلا بالأرقام، وكاشفا أمام الجميع وجود تخوف في أوروبا من تطور المغرب صناعيا، وقدرته على جلب إستثمارات أجنبية مهمة.
“أصبحنا مزعجين صناعيا لأوروبا، ففي مجال الطيران لدينا “بومبارديي” التي أقنعناها بالبقاء في المغرب وبمضاعفة مساحة معملها، ولدينا “بوينغ” أيضا، و140 شركة تصنع أجزاء من محركات الطائرات، وبالتالي أصبح العالم يرى أننا بلد صاعد، وهذا بفضل رؤية الملك، وبفضل المغاربة عبر العالم الذين يشتغلون لرفع راية المغرب”.وختم العلمي كلمته بالتأكيد على أن قياديي التجمع الوطني للأحرار يشتغلون ولا يتكلمون كثيرا، مضيفا أن الرغبة هي العمل لخدمة المغاربة بكل تفان وليس ممارسة “السياسة السياسوية”.

   

من جانبه، قال عبد الرحيم الشطبي إن هدفهم من اللقاء هو وأعضاء الحزب يتلخص في الإستماع إلى الجالية المغربية، وتابع “كما كان الحال في اللقاءات السابقة، جئنا هنا للتواصل المباشر مع مغاربة العالم، بلغة جديدة وشفافة تدافع عن المكتسبات وتشرح الإصلاحات العميقة التي تعرفها بلادنا”.
وشدد على أن حزب الحمامة “بحاجة للاستماع إلى التجارب الإيجابية للمغاربة في إيطاليا وفي مختلف دول العالم أيضا”، من أجل “فتح الفضاءات الضرورية التي تمكنهم من المساهمة الفعلية في تطوير بلادهم”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مستشارو مجلس جماعة سيدي بنور يقاطعون اجتماعا دعا إليه عامل الإقليم

جديد24 قاطع أعضاء المجلس البلدي لمدينة سيدي بنور، الاجتماع الطارئ الذي دعا ...