سلايدرقضايا وحوادث

موظفون جدد يحتجون أمام وزارة الشباب والرياضة وهذه مطالبهم(صور)

جديد24_الرباط
نظم الموظفون الجدد بقطاع الشباب و الرياضة، وقفة احتجاجية أمام مقر الوزارة احتجاجا ضد  قرار تعسفي طالهم من الوزارة المذكورة التي أقدمت على إقصاء هؤلاء من الالتحاق بمناصب عملهم، رغم انهائهم جميع الإجراءات القانونية المعمول بها في نظام مسابقات التوظيف في قطاع الشباب و الرياضة.
وشن العشرات من الناجحين احتجاجا أمام مقر وزارة الشباب و الرياضة بالعاصمة الرباط، موجهين النداء إلى الوزارة المعنية بالتدخل العاجل، ومناشدة وزير القطاع “لحسن عبيابة” بالتدخل لإنصافهم، معتبرين ما لحق بهم من طرف الوزارة “ظلما وتعسفا” على حد تعبيرهم.
وأكد المحتجون نجاحهم في مباراة التوظيف التي جرت بتاريخ 22 شتنبر 2019، والتي أعلنت نتائجها بتاريخ 5 أكتوبر 2019، حيث خضع الموظفين الجدد لدورة تكوينية امتدت من تاريخ 14 أكتوبر 2019 إلى غاية 25 منه، ثم بعد ذلك تم إجراء الفحص الطبي، حيث كان في ترتيبات الوزارة أن يكون هذا الفحص يومي 14 و 19 من شهر نونبر السابق. قبل أن يتفاجئوا بقرار وصفوه بـ “التعسفي و الغامض”، بحيث تم اخبار الموظفين الجدد بتسريع إجراءات الاختبار الطبي، ليتم اجراؤه بتاريخ 08 نونبر 2019، تلت هذه الإجراءات والتي صاحبتها مجموعة من الاضطرابات التي سجلها معظم الموظفين الجدد، المناداة على الموظفين من أجل أخذ قرارات التعيينات، هذه الأخيرة كذلك لوحظ و تم تسجيل تأجيل أول بشأنها، حيث كانت مبرمجة أن تتم بعد نهاية الدورة التكوينية أي بتاريخ 25 أكتوبر، قبل أن يتم اخبارهم بتأجيلها للمرة الأولى، ثم بعد ذلك برمجت بالتاريخ السالف الذكر (02 دجنبر 2019).
هذا وأشار الموظفون الجدد بقطاع الشباب والرياضة في بيان سابق عزمهم خوض أشكال نضالية غير مسبوقة، معلنين تشبتهم بحقوقهم المشروعة، مستنكرين لقنوات التواصل التي استعملتها الوزارة والتي تغيب عنها شروط الإخبار القانونية على حد تعبيرهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى