سلايدرقضايا وحوادث

“مول الكاسكيطة” يعتذر من الملك والمغاربة والمحكمة تحدّد هذا التاريخ للنطق بحكمها في حقه

جديد24_سطات

انطلقت اليوم الثلاثاء محاكمة “مول الكاسكيطة” بابتدائية سطات، حيث تم تقديم عدد من الدفوع الأولية والشكلية في هذه الجلسة من طرف دفاع “مول الكاسكيطة” الذي كان يتكون من مجموعة من المحاميين على رأسهم محمد زيان من هيئة الرباط.

وفي هذه الجلسة اعتبر ممثل الحق العام  أن “مول الكاسكيطة” بث شريط فيديو حمل عبارات مشينة للمغاربة، كما أنه لا يعكس وضعيته المالية، مؤكدا أنه يجني أموالا طائلة من اليوتوب.

كما أكد نفس المتحدث ردا على دفوعات محاموا المتهم، أن الإجراءات التي تم القيام بها في محاضر الشرطة القضائية سليمة، وأنه تم اتخاذ المتعين في حقه بشكل قانوني، مطالبا بإدانة المتهم بأقصى العقوبات،  ومشددا على أن جميع ما تضمنته محاضر الشرطة القضائية ثابت في حقه.

وفي هذه الجلسة قدم السكاكي خلال كلمته الأخيرة التي ألقاها أمام المحكمة، اعتذاره لـ”اللشعب المغربي، إذا ما أحس المغاربة بأن كلامه فيه إساء لهم، بالرغم من أنه توجه بما قاله إلى فئة معينة ولم يعمم”. حسب قوله.

وكما قال “مول الكاسكيطة”، “أنا لم أقصد الإساءة للملك ولم أسيء له في يوم من الأيام، حاشا لله، ما قلته كان مناشدةً مني إليه وطلباً بأن يتدخل لتصحيح أخطاء المسؤولين”،

كما أشار المتهم أنه قبل تسجيله للفيديو لم يكن قد تناول دواءً مضادا للاكتئاب الذي يعاني منه، موضحا أنه ربما كان في حالة غير عادية.

وفي نفس الجلسة أحرج القاضي “مول الكاسكيطة” بطرحه لسؤال قال فيه “هل يمكن أن تصف والدك كما وصفت عاهل البلاد؟

وأضاف القاضي “أليس من الواجب عليك احترام ملك البلاد”، قبل أن يرد عليه “مول الكاسكيطة” قائلا “الأوصاف التي وجهتها للملك أعتبرها عادية ويمكن أن أوجهها لوالدي”.

وقد حددت المحكمة الابتدائية بسطات، بعد غد الخميس 26 دجنبر للنطق بالحكم في ملف محاكمة “مول الكاسكيطة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى