السياسيةسلايدر

العثماني : رغم القفزة النوعية في صناعة السيارات والطائرات والتكنولوجيا الحديثة، “المغاربة متشائمين وكيقولو الحكومة ما دارت والو”

عبر سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، عن امتعاضه لما اعتبرها “نبرة سلبية تشاؤمية”، لدى المواطنين المغاربة اتجاه عمل حكومته.

العثماني الذي كان يتحدث خلال لقاء تواصلي نظمته الكتابة الجهوية للفضاء المغربي للمهنيين بجهة الرباط- سلا- القنيطرة، مساء الجمعة بمدينة سلا، استغرب من كون جزء كبير من المغاربة متشائم السنة الماضية وحتى بدخول العام الجاري 2020، مضيفا بقوله: “شفت شي وحدين لديهم نظرة سلبية عن السنة الجديدة والسنة المنصرمة، ويقولون إن الحكومة لم تفعل شيئا”، مردفا: “أنا أستغرب هذا”.

و استطرد العثماني يقول، “لا يجب أن تكون لنا نظرة سلبية لبلادنا ووسطنا، المشاكل عندنا صحيح، لكننا نواجهها بكل شجاعة، ونجد حلولا لبعضها وأخرى تظل قائمة، ويجب أن نتسلح بالأمل والإيجابية، ونستمر في التعاون لحل المشاكل”.

وشدد العثماني على أن حكومته حققت قفزة نوعية على صعيد القطاع الصناعي، ففضلا عن الطفرة التي يشهدها قطاع صناعة السيارات؛ فهناك تطور كبير في قطاعات أخرى كصناعة الطائرات والتكنولوجيا الحديثة”، مشيرا إلى أن هذه القطاعات مكنت من إحداث 400 ألف منصب شغل، علاوة على تعاملها مع 500 مقاولة متوسطة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى