المحكمة ترفض تمتيع أستاذ تارودانت السراح المؤقت وتؤجل المحاكمة إلى 3 مارس المقبل

المحكمة ترفض تمتيع أستاذ تارودانت السراح المؤقت وتؤجل المحاكمة إلى 3 مارس المقبل

رفضت استئنافية أكادير، أمس الثلاثاء، تمتيع أستاذ تارودانت المتهم بتعنيف تلميذته ذات 8 سنوات، بالسراح المؤقت رغم التماس دفاعه ذلك.

وقد استغربت هيئة دفاع أستاذ تارودانت من إصرار القاضي على عدم تبرئة الأستاذ، رغم ما جاء في شهادة التلميذة الضحية وزملائها وما تضمنه تقرير الخبرة الطبية المنجز من طرف مصالح الدرك الملكي، حيث اعترفت التلميذة  أمام الجميع بأن والدتها ضربتها يوم الإثنين، وأن الأستاذ بدوره قام بضربها على الجهة اليمنى من الرأس بعد ذلك بيوم، إلا أن تقرير الخبرة الطبية أكد أن أثار الضربة موجود على الجهة اليسرى وأن الهالات التي ظهرت لا يمكن أن تتكون قبل 24 ساعة، علما أثار الكدمات تم اكتشافها يوم الثلاثاء بشهادة الجميع.

وبعد المرافعات الماراتونية التي استمرت لما يزيد عن 5 ساعات حددت المحكمة يوم 3 مارس القادم، موعدا للنطق بالحكم الاستئنافي في حق الأستاذ المدان ابتدائيا بالحبس لـ 6 أشهر نافذة و4 أشهر موقوفة التنفيذ، بعدما تم حجز الملف للحكم.

وقد شهدت هذه الجلسة حضور عدد من الحقوقيين والأطر التعليمية، الذين عبّروا عن مساندتهم للأستاذ المعتقل، في حين رفع بعض المدافعين عن الطفلة المعنفة شعارات منددة بالعنف المدرسي.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق