أخبار وطنيةالصحةجديد24سلايدر

والي جهة بني ملال يحجز جناحا كاملا بفندق لفائدة لأطر الصحية ويتكفل بمصاريف الايواء والتغذية

أفاد بلاع لمديرة الصحة بجهة بني ملال خنيفرة، أن والي الجهة قام بحجز جناح خاص بفندق ببني ملال، والتكفل بمصاريف الإيواء والتغذية للأطر الصحية التي تشتغل بوحدات العزل أو تلك المكلفة بتتبع حالة مرضى “كورونا” بالمستشفى الجهوي ببني ملال طيلة هذه الفترة حماية لهم ولعائلاتهم.

وقالت المديرية في بلاغها، إن هذه الخطوة تأتي في إطار المبادرات الإنسانية والتضامنية بجهة بني ملال خنيفرة في ظل حالة الطوارئ الصحية التي تعرفها بلادنا جراء تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد، متوجهة بالشكر لوالي الجهة على “هذه المبادرة المتميزة في هذه الظروف الاستثنائية”.

وكانت الجامعة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل بجهة بني ملال خنيفرة، قد دعت والي الجهة إلى التدخل لتوفير السكن والتنقل والوقاية للأطر الصحية لتسهيل عمل نساء ورجال الصحة في هذه الظروف الصحية الاستثنائية التي تمر منها البلاد.

وأشارت الجامعة في رسالة موجهة لوالي جهة بني ملال خنيفرة إلى أن الأطر الصحية،خصوصا التي تقطن بعيدا عن مؤسسات اشتغالها أو خارج أقاليم ومدن عملها والتي لا تتوفر على وسائل نقل خاصة، ستكون في حاجة إلى هذه الإجراءات مع دخول الحجر الصحي الاضطراري والضروري لحيز التطبيق لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى