الرئيسية / سلايدر / خريبكة: توقيف ظابط شرطة بتهمة الابتزاز والتهديد بالتشهير

خريبكة: توقيف ظابط شرطة بتهمة الابتزاز والتهديد بالتشهير

جديد24_خريبكة

أمرت وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بخريبكة، اليوم السبت 25 يوليوز الجاري، بإيداع ضابط شرطة مطرود و”ناشط فايسبوكي” السجن المحلي بعد تسطير مجموعة من المتابعات في حقهه توزعت بين القانون الجنائي وقانون الصحافة والنشر.

وجاءت متابعة الضابط المطرود ، بعد إهانته هيئات منظمة، وتوزيع ادعاءات ووقائع كاذبة بقصد المس بالحياة الخاصة للأشخاص والتشهير بهم، والحصول على مبالغ مالية بواسطة التهديد بإفشاء أو نسبة أمور شائنة، بالإضافة إلى الوشاية الكاذبة والمشاركة في الوشاية الكاذبة، فضلا عن القذف والسب العلن.

و تجدر الإشارة ان النيابة العامة تابعت الضابط المتهم بالقيام بسوء نية بنشر ادعاءات ونقل أخبار زائفة ووقائع غير صحيحة والقذف في حق الهيئات المنظمة وممثلي المؤسسات العمومية، وكذا إنشاء دعامة إلكترونية للقيام بأعمال الصحافة والنشر دون التصريح القبلي بالبيانات.

وكان وكيل الملك قد أعطى تعليماته لعناصر فرقة الأبحاث التابعة للشرطة القضائية بخريبكة باعتقال المتهم، بعد توصله بشكايتين لفاعل سياسي وجمعوي، وفاعلة جمعوي يتهمان فيها صاحب الدعامة الإلكترونية بالسب والقذف، ونشر ادعاءات كاذبة والابتزاز، لتتوالى شكايات ضحايا آخرين من أشخاص معنويين وذاتيين، تجاوزت 50 شكاية من داخل خريبكة وخارجها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تسجيل 5 إصابات جديدة بفيروس كورونا بإقليم خريبكة والحصيلة: 85

سجل إقليم خريبكة، خلال 24 ساعة الماضية، 5 إصابات جديدة بفيروس كورونا ...