سلايدرقضايا وحوادث

فوضى وارتباك في محطة أولاد زيان بعد قرار منع التنقل

 

في وقت تدعو السلطات الحكومية إلى اتخاذ الحذر والتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية، من انتشار فيروس “كورونا”، فإن المحطة الطرقية أولاد زيان بالدار البيضاء، تعيش مساء اليوم، حالة ازدحام وفوضى من طرف المسافرين.

ووفق ماعاينته “جديد24″، فإن حركية كبيرة بالمحطة هذه الأثناء، حيث توافد المئات من المسافرين، بغية السفر من أجل قضاء عطلة عيد الأضحى.

وتجاهل المسافرون حالة الطوارئ الصحية والتعليمات الاحترازية المتمثلة بمنع كثرة التجمعات، فضلا عن تجاهلهم الالتزام بالإجراءات الوقائية اللازمة، كترك مسافة بين الأشخاص واستعمال الكمامات، للحد من انتشار الفيروس التاجي.

وأدى الهلع وتوافد المواطنين على محطة أولاد زيان، إلى ارتفاع أسعار الرحلات صوب بعض المدن، خصوصا بعد صدور قرارات من وزارة الداخلية، تطالب من خلاله بمنع التنقل إلى العديد من المدن المغربية.

وعبر العديد من المواطنين في تصريحاتهم، عن تذمرهم من الزيادة التي شهدتها بعض الخطوط، مطالبين السلطات المختصة بالتدخل لإرجاع الأمور إلى نصابها.

وكانت وزارتي الداخلية والصحة، قررتا ابتداء من يومه الأحد 26 يوليوز عند منتصف الليل، منع التنقل انطلاقا من أو في اتجاه مدن طنجة، تطوان، فاس، مكناس، الدار البيضاء، برشيد، سطات ومراكش، بعد الارتفاع الكبير، خلال الأيام الأخيرة، في عدد الإصابات بفيروس “كورونا” .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى