سلايدرقضايا وحوادث

ممر “تيزي نتيشكا” ممتلئ عن آخره .. مواطنون “أربكهم” قرار آخر ساعة عالقون في مساراته

أَحْدَث قرار منع التنقل بين بعض المدن، انطلاقاً من أولى ساعات اليوم الإثنين، حالة من الهلع والارتباك في صفوف المواطنين، مما أفضى إلى ازدحام كثيف في المعابر المرورية ومداخل الطرق السيارة، وفقاً لما أظهرته مجموعة من الصور التي انتشرت منذ يوم أمس عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وكشفت بعض الصور التي جرى تداولها على نطاق واسع، صباح اليوم الإثنين، اكتظاظاً شديداً على صعيد الطريق الوطنية الرابطة بين مراكش وورزازات، وبالتحديد في جبال تيزي نتيشكا، حيث وجدت السيارات والحافلات نفسها عالقة بالنظر إلى الازدحام الذي فاق الطاقة الاستيعابية للمسارات الخاصة بـ”تيزي نتيشكا”.

وأُفرز هذا المشهد نِتاج تهافت الكثيرين على الخروج من مدينة مراكش والتوجه إلى المناطق الجنوبية على غرار ورزازات، بعدما صنّفت الحكومة، يوم أمس الأحد، “المدينة الحمراء” ضمن المدن التي يحظر الدخول إليها أو الخروج منها، بسبب حالتها الوبائية غير المستقرة.

هذا وعبَّر العالقون بمعبر “تيزي نتيشكا” عن سخطهم الشديد إزاء حيثيات القرار الصادر عن وزارتيْ الداخلية والصحة، والذي لم يُتح مساحة زمنية معقولة بين الإعلان عنه وإدخاله حيز التنفيذ، وهو ما أسفر عن مشاهد صادمة يوم أمس أبرزها حوادث السير وكذا الاكتظاظ بمحطات الأداء الخاصة بالطرق السيارة.

وكانت الحكومة قد ناشدت المواطنين المغاربة تشجيع السياحة الداخلية والمساهمة في عملية إقلاع الاقتصاد الوطني من جديد قبل بضعة أسابيع، قبل أن تُغيِّر من خطابها وتلتمس من الأفراد عدم السفر إلا للضرورة القصوى، على هامش الاحتفالات بعيد الأضحى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى