سلايدرقضايا وحوادث

سلطات بني ملال تُغلق مؤسسة بنكية ومقاهي ومطاعم ومحلات بسبب فيروس كورونا

جديد24_بني ملال 

علمت “جديد24” من مصادر محلية، أن والي جهة بني ملال خنيفرة ترأس صباح اليوم الإثنين اجتماعا واسعا جمع رؤساء المصالح الخارجية، من صحة وأمن ودرك ووقاية ومصالح أخرى، وذلك من أجل تدارس الوضعية الراهنة لاقليم بني ملال فيما يخص التنامي غير المسبوق في حالات كورونا لاسيما بعد تسجيل 51 إصابة جديدة خلال 72 ساعة الأخيرة وبلوغ العدد الاجمالي للحالات  ببني ملال 103.

ووفقا للمصادر ذاتها فوالي الجهة أعد استراتيجية لمواجهة هذه الوضعية بالإقليم ، وسيتم الإعلان عن قرارات حاسمة ستصل إلى حد عزل بعض الأحياء التي قد تتحول إلى بؤر، كما سيتم تشديد المراقبة على جميع الوافدين الى تراب بني ملال ، بالاضافة إلى نهج سياسة أكثر صرامة من طرف السلطات المحلية فيما يخص تتبع المخالطين .

وفي هذا الصدد وبعد تسجيل إصابات في صفوف المخالطين، قامت السلطات ببني ملال اليوم الإثنين بإغلاق مؤسسة بنكية أصيب عدد كبير من الموظفين بها بما فيهم مدير الوكالة، كما أغلقت حمامين ودوش بسبب إصابة “كسال” وعدد من زملائه في العمل، كما اغلقت بعض المقاهي التي احداها سجل إصابات، فيما مقاهي أخرى تم إغلاقها لعدم التزامها بشروط النظافة والتباعد وعدم ارتداء الكمامات. 

كما دعت السلطات المحلية المسؤولين على مسجدين بضرورة إغلاقهما ليس نهائيا لكن إلى حين تنظيفهما وتعقيمهما بعدما كانت بعض الحالات المصابة تؤدي الصلاة بهما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى