الرئيسية / سلايدر / منصف السلاوي: لقاح كورونا سيتوفر آخر 2020 وفعاليته قد تصل ل90%
Former GlaxoSmithKline pharmaceutical executive Moncef Slaoui, who will serve as chief adviser on the effort to find a vaccine for the coronavirus disease (COVID-19) pandemic, adjusts his protective face mask after speaking as President Donald Trump holds a coronavirus disease response event in the Rose Garden at the White House in Washington, U.S., May 15, 2020. REUTERS/Kevin Lamarque

منصف السلاوي: لقاح كورونا سيتوفر آخر 2020 وفعاليته قد تصل ل90%

صرح منصف السلاوي رئيس جهود الحكومة الأمريكية لتطوير لقاح ضد “كوفيد-19” بأنه يتوقع أن يكون للقاح معدلات فعالية “في نطاق 90%”، ولكن قد لا يكون هناك لقاح كافٍ متاح لجميع الأمريكيين حتى نهاية العام المقبل.

وقال منصف السلاوي، كبير مستشاري برنامج “عملية السرعة الفائقة” في تصريح لCNN: “أعتقد أنه سيكون لقاحاً فعالًا للغاية. هذا توقعي”.

وأشار السلاوي إلى أنه كوّن رأيه الشخصي بناءً على تجربته وعلى بيولوجيا فيروس كورونا، مضيفاً: “أعتقد أن هذا اللقاح سيكون فعالاً للغاية، ولن أفاجأ إذا كان في [نطاق] 90%”.

وكان السلاوي الرئيس السابق لقسم اللقاحات في شركة الأدوية العملاقة “غلاسكو سميث كلاين”، حيث قاد قاد تطوير 5 لقاحات رئيسية جديدة.

وتوقع السلاوي أنه سيكون هناك لقاح كافٍ لجميع الأمريكيين بحلول منتصف عام 2021، أو قد يمتد الأمر إلى نهاية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تسجيل 5 إصابات جديدة بفيروس كورونا بإقليم خريبكة والحصيلة: 85

سجل إقليم خريبكة، خلال 24 ساعة الماضية، 5 إصابات جديدة بفيروس كورونا ...