سلايدرقضايا وحوادث

سطات: انتشار الأزبال في الأماكن العمومية يُثير استياء ساكنة أولاد أمراح

جديد24_عادل نويتي(سطات) 

تعيش الجماعة الحضرية أولاد أمراح، التابعة ترابيا لإقليم سطات، على وقع انتشار كبير للنفايات في مختلف الأحياء، حيث تحولت شوارعها وأزقتها إلى مطارح صغيرة للأزبال، ما بات يقض مضجع السكان.

وتحولت شوارع جماعة أولاد أمراح، خلال الفترة الأخيرة، إلى تجمع للنفايات على مستوى جميع الأزقة وبجانب حاويات الأزبال؛ وهو ما أغضب المواطنين بهذه الجماعة، الذين باتوا يطالبون بإنقاذهم من الروائح الكريهة المنبعثة منها.

وانتقل الغضب من صفوف السكان إلى بعض المنتخبين بالمجلس الجماعي، الذين باتوا ممتعضين بدورهم من طريقة تدبير الجماعة لهذا الملف وصاروا يصبون جام غضبهم على الرئيس.

وحسب مصادر من داخل المجلس الجماعي، فإن المستشارين عبروا عن غضبهم من الرئيس بسبب عدم تنفيذه مجموعة من القرارات التي تمت المصادقة عليها في الدورات السابقة، من بينها قرار تدبير  قطاع النظافة، ما أغرق المدينة الناشئة ضواحي سطات في النفايات.

وندد المستشارون الغاضبون من الطريقة التي يدير بها الرئيس الحالي شؤون الجماعة وكذا من كون القرارات التي يصادقون عليها تظل حبرا على ورق؛ ما يجعلهم في صدام مع المواطنين الذين صوّتوا لصالحهم في الانتخابات الجماعية السابقة.

ودعت فعاليات جمعوية باولاد أمراح سلطات الوصاية بإقليم سطات إلى التحرك العاجل والخروج من صمتها، حتى لا تظل جماعة أولاد أمراح معلقة التنمية، وتزداد مشاكلها وتتفاقم بسبب سوء التدبير والتسيير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى