حول العالمسلايدر

المرشح الديمقراطي “بايدن” يقترب ومن رئاسة أمريكا

جديد24 

يقترب المرشح الديمقراطي جو بايدن من كرسي الرئاسة في الانتخابات الأمريكية، بعدما أصبحت تفصله عن البيت الأبيض 6 أصوات ليصبح رئيسا للولايات المتحد الأمريكية.

وعدما حسم بايدن ولاية ميشيغان، أصبح يحتاج أصواتا قليلة في ولاية نيفادا الغربية، الملقبة بـ”الولاية الفضية”، للوصول إلى 270 صوتا انتخابيا، وحسم سباق الرئاسة على حساب ترامب.

وحتى أمس الأربعاء، تفوق بايدن على ترامب في نيفادا بنسبة 49.3 بالمئة مقابل 48.7 بالمئة.

وستكون أصوات نيفادا الـ6 العامل الحاسم لانتصار بايدن، باعتبار أنه حسم ميشيغان وويسكونسن ، وأصبح بعيدا في الصدارة بولاية أريزونا.

وحصل المرشح الديمقراطي جو بايدن حتى الآن على 264 صوتا من أصوات المجمع مقابل 214 لترامب. 

ولم يتوقع المرشحين أن تكون ولاية نيفادا التي تمتلك 6 أصوات انتخابية فقط ولا يعيرها المرشحون عادة اهتماما كبيرا، أن تكون الولاية الحاسمة في انتخابات هذا العام.

وبفوز بايدن في نيفادا سيعني أنه سيكون الرئيس رقم 46 للولايات المتحدة، أما هزيمته أمام الرئيس في الولاية، فستعني أنه يجب على المرشح الديمقراطي قلب نتائج جورجيا أو كارولاينا الشمالية اللتين يتفوق فيهما ترامب، وهو أمر مستبعد.

وجرت الثلاثاء عمليات الاقتراع المباشر في الانتخابات الرئاسية الأمريكية بعد أن أدلى نحو 100 مليون شخص بأصواتهم بشكل مبكر عبر البريد والتصويت عن بعد، ما يمثل مشاركة قياسية في هذه الآلية التي اقتضتها متطلبات جائحة فيروس كورونا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى