الرئيسية / أخبار وطنية / تعيين الملكوني قائدا جهويا للدرك الملكي بالبيضاء

تعيين الملكوني قائدا جهويا للدرك الملكي بالبيضاء

جديد24_الرباط 

عينت القيادة العليا للدرك الملكي،الجمعة الماضي، الكولونيل عبدالمجيد الملكوني قائدا جهويا للدرك بالبيضاء الكبرى، خلفا للجنرال عبدالرحمان لطفي، قادما إليها من مكناس التي أمضى على رأس قيادتها الجهوية ثلاث  .

وكشف مصدر مطلع أن التعيين الجديد للملكوني ، يندرج ضمن إستراتيجية القيادة العليا لضخ نفس جديد بواحدة من أهم القيادات الجهوية بالمملكة .

ويعتبر التعيين الجديد للملكوني بالبيضاء، اعترافا له بسجله الحافل بالخدمات، التي قدمها لما كان قائدا جهويا بالجديدة ومكناس .

وخلال مدة ترقيته قائدا جهويا والتي امتدت على أزيد من عشر سنوات بالجديدة ومكناس ، تمكن من التصدي للجريمة المنظمة وغيرها، وفك لغز العديد من الجرائم التي كانت تبدو مستعصية، إذ تمكن في ظرف وجيز من إلقاء القبض على شخص نحر سائق حافلة نقل حضري بغابة الحوزية بالجديدة، وقاد كوموندو لتخليص ثلاث صبيات من قبضة والدهم، الذي كان على وشك تصفيتهن في جريمة القدامرة، فضلا عن العديد من التدخلات الناجحة النوعية بمكناس ومجالها الترابي .

ويعد عبدالمجيد الملكوني المزداد سنة 1965 بالرباط والأب لثلاثة أطفال ، رجل حوار ويمتلك خاصية الاستماع والتجاوب مع المحيط الذي يدخل ضمن الاختصاص الترابي الذي يشرف عليه .

وبدأ الملكوني مساره المهني ضمن الفيالق المتنقلة بدار السكة بسلا سنة 1990 ، ثم فيالق الشرف بالقصر الملكي بتواركة بين 1991 و1997 ثم قائدا لسرية الدرك الملكي بزاكورة بين 1998 و2005 ثم رائدا وقائد سرية الدرك الملكي بتاونات في الفترة بين 2005 و 2010 ، ثم نائبا للقائد الجهوي للدرك الملكي بفاس بين 2010 و2011، وقائدا جهويا للدرك بالجديدة بين 2011 2017، فقائدا جهويا للدرك بمكناس بين 2017 و2020، وكلها مهام أظهر فيها نباهة واستقامة وجدية في العمل ، عجلت بترقيته إلى رتبة كولونيل في 2014

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نقابيو التعليم ببني ملال يستقبلون الكاتب العام للوزارة بوقفة ضد “نهج الوزارة سياسة التسويف والتماطل”

جديد24 – بني ملال  خاض أعضاء النقابة الوطنية للتعليم، بجهة بني ملال-خنيفرة، ...