سلايدرقضايا وحوادث

سطات.. الدرك يحجز أطنان من المخدرات

جديد24_حسن مجتهد

تمكنت عناصر الدرك الملكي بالقيادة الجهوية بسطات، بناء على معلومات دقيقة من إحباط محاولة ترويج المخدرات من شمال المغرب إلى جنوبه، عبر توقيف شاحنة محملة بما يقارب 11 طن ونصف من مخدر الشيرا بعد مطاردة هليودية من طرف عناصر الدرك الملكي لسرية برشيد مع نظيرتهم بسرية سطات.

وحسب مصادر “جديد24” فإن القائد الجهوي للدرك الملكي بجهوية سطات من بسط كمين محكم البنيان لشاحنة قادمة من شمال المملكة إلى جنوبها محملة بأطنان من مخدرات الشيرا،موجهة للتوزيع بجنوب المغرب.

ما عجل بوضع سد قضائي على مستوى الطريق السيار الرابط بين سطات وبرشيد صبيحة يومه السبت 22 ماي، لكن فطنة سائق الشاحنة المشتبه بها، جعلته يتجاوز السد الأمني بالقوة معربا عن مقاومة غير مسبوقة للعناصر الدركية التي انطلقت في ملاحقته، لكن تربيع “تطويق” مسار تحرك الشاحنة، جعل السائق يضطر للخروج من الطريق السيار متجها عبر الطريق الوطنية في اتجاه بن احمد على مستوى منطقة تمدروست، لتباغته عناصر الدرك الملكي لسطات، التي كانت في تنسيق مع نظيرتها ببرشيد.

في ذات السياق وفق ذات المصادر ، فإن سائق الشاحنة اضطر بعد محاصرته إلى العروج من الشاحنة وامتطاء سيارة رباعية الدفع، يرجح أنها كانت ترافقه من المنبع، ليفر لوجهة غير معلومة عبر المسالك الوعرة للمنطقة، في وقت قامت عناصر الدرك الملكي التابعة لسرية سطات بمحاصرة الشاحنة والسهر على قطرها صوب سرية سطات، حيث تبين أنها مملوءة عن آخرها بمخدر الشيرا بكمية تناهز 11 طن ونصف.

يشار إلى أن هذه العملية النوعية تندرج في سياق الجهود المكثفة والمتواصلة التي تبذلها مختلف مراكز الدرك الملكي التابعة للقيادة الجهوية بسطات في إطار مكافحة ظاهرة الاتجار بالمخدرات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى