سلايدرقضايا وحوادث

قاتل المهاجر المغربي يونس بلال عسكري ينتمي إلى “سلاح الجو” الإسباني

العنصري الإسباني قاتل المهاجر المغربي يونس بلال، مساء الأحد 13 يونيو الجاري، ينتمي إلى “سلاح الجو” في الجيش الإسباني، وفق ما أفاد به موقع “La Opinion de Murcia”.

وكان مواطن إسباني، 52 سنة، ودون سوابق قضائية، أطلق ثلاث رصاصات على الشاب المغربي يونس بلال، 39 عاما، بعدما أطلق عليه ثلاث رصاصات بمقاطعة “Mazarrón” بمنطقة «مورسيا».

ووفق “La Opinion de Murcia” فإن القاتل ينتمي إلى «سلاح الجو» الإسباني، وأنه سيمثل، اليوم الأربعاء، أمام القضاء بعدما جرى اعتقاله عقب فراره حين تنفيذه جريمة القتل وقدعثر في منزله على عدة بنادق قنص وأسلحة نارية أخرى.

ويؤكد انتماء القاتل إلى «سلاح الجو» الإسباني أن الواقعة تتعلق بجريمة قتل عنصرية وليس بجريمة نفذها مجنون كما حاول بعض الإسبان الدفاع عنه، وهو ما جعل منظمة “Convivir Sin Racismo” الناشطة في مكافحة العنصرية تطالب بمتابعة الجاني وتكييف الجريمة كونها «جريمة كراهية وعنصرية».

وكان المشتبه فيه، احتسى كؤوسا من الخمر في «حانة» قبل أن يدخل في مشادة كلامية مع المهاجر المغربي يونس بلال، ليغادر المكان ويعود مسلحا بمسدس أطلق منه ثلاث أعيرة نارية على الضحية وهو يصرخ «يجب أن يموت كل المغاربة».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى