سلايدرقضايا وحوادث

وهبي يطرد ثمانية منتخبين برلمانيين من حزب “الجرار”

جديد24

علمت “جديد24”، أن المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة قام بطرد مجموعة من المنتخبين البرلمانيين من الحزب، وذلك خلال اجتماع عقد الحزب، يوم الجمعة 28 ماي الجاري.

وهكذا فإن قرار الطرد يهم ستة برلمانيين بمجلس النواب ويتعلق الامر بكل من أحمد شوكي عن اقليم بولمان، وخالد المنصوري عن دائرة بني ملال، ومولاي زبير حبدي عن السمارة، وهشام المهاجري عن دائرة شيشاوة ورئيس لجنة الداخلية، ومحمد أبدرار عن دائرة سيدي افني. إضافة الى برلمانيي مجلس المستشارين، حيث يتعلق الامر بكل من محمد الحمامي عن دائرة الفحص – أنجرة وهو عضو بلجنة القطاعات الاجتماعية، والحو المربوح عضو مجلس جهة درعة تافيلالت.

وجاء طرد البرلمانيين الثمانية من حزب “الجرار” بعدما دخلوا في تنسيق مع أحزاب غير تلك التي ينتمون اليها من اجل الالتحاق بها والترشح باسمها في الانتخابات القادمة، وهو ما وصفه الحزب في مقرره التنظيمي ب”الأخطاء الجسيمة” وبأنهم قد “وضعوا أنفسهم خارج التنظيم الحزبي”، كما انهم قاموا ب”قطع جميع روابطهم بالحزب”.

وحسب المقرر التنظيمي الصادر عن  المكتب السياسي لحزب “التراكتور”، وبعد استشارة الهيئات المعنية، فإنه ستتم إحالة لائحة الاسماء المستغنى عنها في الاستحقاقات المقبلة على فرقي الحزب بمجلسي النواب والمستشارين من اجل ترتيب النتائج القانونية والتنظيمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى