السياسيةسلايدر

فيديو.. البام لم يعد خطا أحمرا.. العثماني ووهبي يشرحان أهداف اللقاء المشترك بين الحزبين

جديد24
 
قال سعد الدين العثماني، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، إن اللقاء الذي جمع قيادات حزبي العدالة والتنمية وحزب الأصالة والمعاصرة جاء “للتشاور في الكثير من القضايا على المستوى الوطني والحزبي، وكذا التشاور بخصوص الاستحقاقات الانتخابية المقبلة”.

وأضاف العثماني، في تصريح لقناة حزب المصباح على هامش لقاء قيادتي حزبي العدالة والتنمية وحزب الأصالة والمعاصرة، السبت 24 يوليوز 2021 بالمقر المركزي بالرباط، أن الحزبين يفكران في “استمرار الحوار السياسي في المستقبل يشمل جميع القضايا الخلافية أو فيها وجهات نظر متباينة بين الطرفين”، مؤكدا أن تلك القضايا سيتم “مناقشتها ونحاول تجاوزها باعتبارها مخلفات الماضي، وهي موجودة، لكن هناك إرادة مشتركة للقيام بتجاوزها”.
بدوره قال عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، إن اللقاء كان “صادقا صريحا وواضحا”.

وعبر وهبي، عن شكره لسعد الدين العثماني، الأمين العام لحزب “المصباح” ولأعضاء الأمانة العامة، مؤكدا أن اللقاء يدل على نضج القوى السياسية لبلادنا، “فنحن نختلف لكن فيما يخص قضايا الوطن فلدينا موقف ثابت ومتشابه”.

وبخصوص اللقاء، أوضح المتحدث ذاته، أنه كان فرصة لمناقشة الاستحقاقات الانتخابية المقبلة، حيث “قلنا إنه يجب انجاحها لما فيه مصلحة ديمقراطيتنا”، مشيرا إلى أن هذه خطوة “أولى وستتبعها خطوات لإنجاح العملية السياسية في المغرب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى