سلايدرمجتمع

أكادير.. السلطات تنتشل المشردين من صقيع الشارع

جديد24

شرعت السلطات المختصة بعمالة أكادير، ليلة الإثنين الثلاثاء، في حملة واسعة لانتشال المشردين من شوارع المدينة، وإيوائهم في مراكز خاصة وإدماجهم في المجتمع.

وذكر مصدر مسؤول، أن السلطات المعنية بعمالة أكادير تجندت بمعية جميع الشركاء من مصالح ترابية وأمنية وصحية ومجتمع مدني، وبدعم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، لتفعيل مقاربة للإنقاذ من وضعية الشارع، تستهدف الأطفال والفتيات والنساء والشيوخ، تحقيقا للحماية من موجة البرد، والعمل على نهج كل سبل الإدماج في الأسرة والمجتمع والرعاية الصحية والاجتماعية لهذه الفئات المستهدفة.

وأضاف المصدر ذاته أن السلطات عملت على فتح امكانية الاحتضان في عدة مراكز متخصصة بحسب الفئات لفائدة الأطفال والفتيات والرجال والنساء، لتحقيق الأهداف المتوخاة من هذه العملية.

وانطلقت العملية مساء الاثنين 02 يناير 2022 بمساهمة كل الشركاء، وتطوع كل من كوادر جمعية “انطلاقة”، باحتضان 19 طفلا وإنقاذهم من وضعية الشارع، والعمل على إعادة إدماجهم في الأسرة والمجتمع.

وبالنظر للظرفية الصحية السائدة وخطر انتشار المتحور الجديد لوباء كورونا، اتخذت سلطات أكادير كل التدابير اللازمة والوقائية لضمان الحماية الصحية المطلوبة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى