سلايدرقضايا وحوادث

بني ملال… برلمانية تسائل وزير الداخلية حول طريق ”مهترئة” بمنطقة “مغيلة”

جديد24

وجهت النائبة البرلمانية عن حزب الاتحاد الاشتراكي مليكة الزخنيني، سؤالا كتابيا يوم الاثنين 03 يانير الجاري، لوزير الداخلية، حول الحالة المزرية التي تعرفها الطريق المؤدي إلى مؤسسات التعليم العالي، التابعة لجامعة السلطان مولاي سليمان في مدينة بني ملال على مستوى منطقة “مغيلة” .

ودعت البرلمانية الاتحادية وزير الداخلية، بـ”التدخل العاجل لفك معاناة الطلبة ومستعملي الطريق المؤدي لجامعة السلطان مولاي سليمان بمنطقة “مغيلة”، التي باتت تنعدم فيها شروط السلامة، الشيئ الذي يعرض حياة الطالبات والطلبة والأطر التربوية للخطر”.

جدير بالذكر، أن الطريق المؤدي إلى مؤسسات التعليم العالي التابعة لجامعة السلطان مولاي سليمان في مدينة بني ملال، تكبد الساكنة والطلبة معاناة يومية خلال تنقلاتهم، كما تحرمهم من وسائل النقل العمومي خصوصا سيارات نقل الأجرة من الصنف الصغير التي تتجنب سلك هذه الطريق أحيانا بسبب رداءتها”.

وسبق لساكنة بني ملال أن اشتكت للقائمين على الشأن المحلي للمدينة، من معاناتهم المتواصلة بسبب انتشار الحفر في مجموعة من الشوارع، بسبب تعثر الأشغال، الأمر الذي دفع نشطاء إلى التحذير من تسبب هذه الحفر والمطبات في تعطل حركة السير، ووقوع الحوادث، وتضرر المركبات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى