قضايا وحوادث

أكادير.. هذا ما قررته النيابة العامة في حق المشتبه فيهم بقتل الشاب “أمين”

جديد24

التمس الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بأكادير، مساء الجمعة 11 فبراير 2022، من قاضي التحقيق إجراء بحث قانوني في قضية وفاة أحد مستعملي الطريق يدعى “أمين”، والذي كان بمعية 5 أشخاص قبل أن يلقى حتفه في ظروف غامضة.

وكشفت مصادرنا أن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف التمس من قاضي التحقيق كذلك إيداع متهمَيْن من الخمسة السجن المحلي بأيت ملول بتهمة القتل العمد وتغيير معالم الجريمة، واتخاذ ما يلزم في حق المشتبه فيهم الآخرين بتهمة المشاركة في الجريمة.

وكانت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير قد فتحت بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة بمحكمة الاستئناف، لتحديد ظروف وملابسات وفاة أحد مستعملي الطريق، والكشف عن طبيعة هذا الحادث وخلفياته، وكذا توقيف جميع المتورطين المفترضين فيه.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه، ولضرورة البحث، وبأمر من النيابة العامة المشرفة على البحث، أنه تم توقيف وإيداع خمسة أشخاص من مرافقي الهالك تحت تدبير الحراسة النظرية، كما تم الاستماع إلى عدد من الشهود بغرض الكشف عن الظروف والملابسات الحقيقية لهذا الحادث.

وأضاف البلاغ أنه تم إخضاع جثمان الهالك للتشريح الطبي من طرف لجنة طبية مشتركة، من أجل تحديد الأسباب والملابسات الحقيقية للوفاة، مشيرا إلى أن الأبحاث والتحريات ما زالت متواصلة في هذه المرحلة من البحث تحت إشراف النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بأكادير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى