فن ومشاهير

خريبكة تستعد لاحتضان الدورة 22 من فعاليات المهرجان الدولي للسينما الإفريقية

تستعد مدينة خريبكة لاحتضان الدورة 22 من فعاليات المهرجان الدولي، للسينما الإفريقية، وذلك ابتداء من يوم 28 ماي إلى غاية 4 يونيو 2022.

واستمرارا للدور البارز الذي لعبته مؤسسة المهرجان الدولي للسينما الإفريقية في ترسيخ ثقافة سينمائية جادة وهادئة على امتداد سنوات طويلة من العطاء وربط جسور التعاون والشراكات بين الأشقاء الأفارقة في مجال تعميق البحث وتشجيع وإنتاج المزيد من الأفلام السينمائية الإفريقية.

لتضطلع بالمكانة اللائقة بها في مصاف الأشرطة السينمائية عالميا. علاوة على إبراز ثقافة سينمائية إفرقية ذات قيمة فنية وستعرف هذه الدورة بعد توقف اضطراري بسبب جائحة كوڤيد 19.

ستستأنف فعاليات هذا المهرجان كذالك برئيسها الجديد الدكتور الحبيب المالكي، خلفا للراحل نورالدين الصايل الذي لعب دورا مهما في إبراز هذا المهرجان من حسن التنظيم
والتسيير الإداري واللوجستيكي رفقة طاقم إداري وتقني مشهود له بالكفاءة المهنية في إنجاح كل الدورات السابقة بامتياز، فيما سيعرض برنامج هذه الدورة 22 مسابقة رسمية لأفلام جديدة تم إنتاجها مؤخرا، أبرزها الشريط الوثائقي “مرايا منكسرة” وهو من إنتاج فنانين سينمائيين من أبناء مدينة خريبكة، سيتم عرضه لأول مرة يوم الأحد 29 مايو 2022 بقاعة الأفراح التابعة لمجمع المكتب الشريف للفوسفاط على الساعة السابعة والنصف ليلا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى