قضايا وحوادث

هذا ما قضت به المحكمة بحق “طلبة السواطير”

قضت المحكمة الابتدائية بأكادير، اليوم الاثنين، على أحد الطلبة المتورطين في ما بات يعرف بـ”طلبة السواطير”، بسنة واحدة سجنا نافذا وغرامة قدرها 3000 درهم، وزميله ب8 أشهر حبسا نافدا وغرامة قدرها 2000 درهم، كما عاقبت المحكمة سائق طاكسي وشخص يمتهن الحدادة، بشهرين حبسا نافدا وغرامة مالية قدرها 1000 درهم لكل واحد منهما.

في حين قضت بالحكم على أحد الوسطاء بسنة حبسا نافدا و1000 درهم غرامة، بالإضافة إلى مصادرة المحجوزات، ضمنها سيارة الأجرة، لفائدة الأملاك المخزنية.

وكانت عناصر فرقة مكافحة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، قد قامت الشهر الماضي، بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من توقيف 3 أشخاص، من بينهم سائق سيارة أجرة وطالبين بجامعة ابن زهر، وذلك للاشتباه في تورطهم في حيازة العشرات من الأسلحة البيضاء المصنوعة بشكل تقليدي بغرض استخدامها في ارتكاب جنايات وجنح ضد الأشخاص.

ومكنت أبحاث الشرطة القضائية من توقيف سائق سيارة الأجرة بالقرب من الحي الجامعي بمدينة أكادير، وهو في حالة تلبس بتسليم الطالبين المشتبه فيهما كيسا ملفوفا يضم بداخله 23 ساطورا مصنوعا بطريقة تقليدية.

وتشير الأبحاث والتحريات المنجزة إلى أن هذه السواطير المحجوزة تمت صناعتها بشكل تقليدي عند شخص يمتهن الحدادة بمنطقة قروية بضواحي أولاد تايمة، وأنها كانت موجهة إلى داخل الحي الجامعي بغرض استعمالها في ارتكاب جنايات وجنح ضد الأشخاص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى