السياسية

رؤساء مجالس العمالات يعتبرون إستقبال الغالي بتونس “موقف عدائي” ضد المغرب

تعليقا على إستقبال الرئيس التونسي زعيم جبهة البوليساريو الإنفصالية، قالت الجمعية المغربية لرؤساء مجالس العمالات والأقاليم، إن هذا الموقف العدائي يمثل مساسا خطيرا بالوحدة الترابية والوطنية لبلادنا وبمشاعر الشعب المغربي.

وأضافت الجمعية، في بلاغ، أن إقدام الرئيس التونسي على تخصيص إستقبال لزعيم ميليشيا البوليساريو الإنفصالية في إطار فعاليات قمة طوكيو للتنمية الإفريقية (تيكاد 8) المنعقدة بتونس، يمثل موقفا عدائيا ومنحازا ضد بلادنا، ومساسا خطيرا بالوحدة الترابية والوطنية لبلادنا وبمشاعر الشعب المغربي.

وأدان ذات البلاغ الموقف العدائي الغريب غير المساير لهذه العلاقات، بل ويضرب في الصميم هذا الرصيد التاريخي المشترك، وذلك بإستقبال رئيس ميليشيا إنفصالية، والمس بوحدة المغرب الترابية وبحسن الجوار وبكافة أعراف الأخوة بين البلدين، وبعلاقات التعاون والشراكة في كافة المجالات بينهما.

كما عبرت الجمعية عن دعمها المطلق لموقف الحكومة المغربية، وإنخراطها في الإستمرار في دعم وتوطيد العلاقات الطيبة التي تجمعها بالعواصم والمدن الإفريقية تبعا للاستراتيجية التي حدد معالمها الملك محمد السادس لإيجاد حل دائم وواقعي لهذا النزاع المفتعل، تحت السيادة الوطنية، وكذا للتصدي لكل المحاولات البئيسة لأعداء الوحدة الترابية والوطنية للمملكة المغربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى