قضايا وحوادث

إطلاق النار يُورط “بارونة” نواحي برشيد

جديد24_متابعة

أعقبت مطاردة بارون مخدرات من قبل مواطنين، الاثنين، حادث سير أزهق روح ضحية بعد دهسه عرضيا، وانطلقت تحقيقات ميدانية من موقع الحادث بمدارة بومعيزة التابعة لمنطقة السوالم إلى دوار الزروالات بجماعة سيدي المكي، الذي شهد عملية إطلاق الرصاص من بندقية صيد في ملكية بارون مخدرات يتحدر من القصر الكبير.

وأوردت يومية “الصباح”، على صفحتها الأولى في عددها ليوم الأربعاء 7 شتنبر 2022، أن الأبحاث التي تواصلت الثلاثاء، أسفرت عن إيقاف امرأة تقطن بالمنزل الذي استهدفته الأعيرة النارية الموجهة من فوهة بندقية بارون المخدرات المعتقل، للبحث معها، إذ أشرف القائد الجهوي الجديد للدرك، على مختلف العمليات المنجزة منذ وقوع الحادث، كما استنفر نخبة من الدركيين المنتمين لسريتي برشيد وسطات، إضافة إلى عناصر من الفصيلة القضائية.

ونقلا عن مصادر الجريدة، فإن المرأة اتهمت من قبل بارون المخدرات المعتقل، بأنها شاركت رفقة آخرين في السطو على كمية كبيرة من الكيف التي كانت معدة للاتجار، وأنه حل من القصر الكبير للانتقام منها، ومن أفراد الشبكة التي تعمل معها، واسترداد ما تم السطو عليه.

وأخضعت المـتـهـمـة لـلأبـحـاث، بينما تـجـري حـمـلات تـمـشـيـط بـالـدوار مـسـرح إطـلاق الـنـار وبـضـواحـيـه، نـاهـيـك عـن تـجميـع مـعـلـومـات حـول أشـخـاص مـشـتـبـه فـيـهـم بـالاتـجـار فـي المـخـدرات متورطين في الملف نفسه، لتحديد مكان وجودهم قصد إيقافهم.

وتابعت اليومية سرد أحداث القضية على صفحتها التاسعة، مؤكدة أن عناصر الشرطة التقنية والعلمية التابعة للدرك الملكي، حلت بالدوار نفسه، حيث أجرت تمشيطا تقنيا واستجمعت الخراطيش، التي بالمكان، كما عاينت آثارها على الجدران، ورصدت الأدلة الجنائية التي ستفيد في الأبحاث.

وأورد المصدر ذاته أن مصالح الدرك وضعت بنك معلومات يخص المعطيات الشخصية للمبحوث عنهم المطلوبين في قضايا الاتجار بالمخدرات، سيما أن مناطق بضواحي برشيد والدروة عرفت تناميا خطيرا لنشاط بارونات المخدرات وبائعيها بالتقسيط، وأصبحت مستقرا للهاربين من العدالة.

ولم تستبعد مصادر الصحيفة أن تكشف الأبحاث الجارية تحت إشراف النيابة العامة، عن التواطؤ والتستر على المتهمين، إذ أن بعض الأسماء أصبحت متداولة بين العموم، دون أن تطالها المساءلة أو الإيقاف، كما أن مصالح الأمن الوطني حلت مرات عديدة لإيقاف مشتبه فيهم بسهولة.

ومن ضمن العمليات التي تم تنفيذها في هذا الإطار، تضيف اليومية، قيام الشرطة القضائية التابعة لأمن سطات بزيارة لجماعة الدروة يوم الجمعة الماضي، وأوقفت بمنزل في حي الوفا أربعة متهمين ينتمون إلى شبكة للاتجار في الممنوعات، كما ضبطت بحوزتهم كمية من الكوكايين و140 قرصا مهلوسا ومبلغا ماليا ولوحة ترقيم تخص سيارة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى