قضايا وحوادث

وهبي يدعو جمعية هيئات المحامين بالمغرب للجلوس على طاولة الحوار

وجه عبد اللطيف وهبي وزير العدل، دعوة لجمعية هيئات المحامين بالمغرب، للقاء لتدارس مشاكل المهنة قبل المصادقة على الإجراءات الضريبية، مشيرا أن اللقاء سيعقد يوم الخميس فـاتح دجنبر 2022، بالنادي البحري “Club Nautique بمدينة سلا.

وجاء في رسالة وهبي الموجهة إلى الإستقلالي عبد الواحد الأنصاري، رئيس جمعية هيئات المحامين بالمغرب، أنه في إطار تعزيز التعاون الدائم والبناء مـا بين وزارة العـدل وجمعيـة هيئات المحامين بالمغرب، عبر تكريس حـوار بنـاء ورصـيـن فـي كـل مـا يتعلـق بالملفات ذات الصلة بمهنة المحاماة، وتأكيدا من وزارة العدل على انخراطها المتين في دعم مهنة المحاماة في أداء رسالتها النبيلة، وفق المقاربة التشاركية المتميزة التي ما فتئت على الدوام تربطها “بجمعيتكم الموقرة”.

يشرفني أن أدعوكم رفقة السادة أعضـاء مكتـب جمعيتكم، لعقد اجتمـاع سيخصص لتدارس المسائل ذات الصلة بمهنة المحاماة، وذلك يوم الخميس فـاتح دجنبر 2022 بالنادي البحري “Club Nautique“ على الساعة الثامنة مساء.

وتأتي هذه الخطوة في محاولة لطي صفحة الخلافات بين وزير العدل والمحامين بعد انتقاداتهم لتصريحاته، وكذا رفضهم للاجراءات الضريبية التي وردت في مشروع قانون المالية.

جدير بالذكر أن جمعية هيئات المحامين تعيش صدامات داخلية قوية، بسبب اللقاء الأخير الذي عقدته الحكومة مع رئيسها الاستقلالي الأنصاري، بسبب الإجراءات الضريبية، التي تتزامن مع المصادقة على مشروع قانون المالية لسنة 2023، في لجنة المالية بمجلس المستشارين يوم السبت المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى