مجتمع

طنجة.. المحكمة تدين بالسجن قاصرا بسبب قتله مُسنا حاول اغتصابه

أدانت غرفة الجنايات الاستئنافية الأولى بطنجة، مساء الثلاثاء 27 دجنبر 2022، قاصرا بالسجن النافذ سنة واحدة لتورطه في جريمة أثارت جدلا واسعا بطنجة منتصف شهر أكتوبر الماضي، حينما قتل شخصا ستينيا تبين أنه حاول الاعتداء عليه جنسيا.

وبعد المداولة، حكمت الهيئة القضائية على القاصر البالغ من العمر 16 سنة، بسنة واحدة سجنا نافذة، بعدما اعتبرت المحكمة أن هناك حالة استفزاز أدت إلى ارتكاب القاصر للجريمة، وتمت متابعته وفقا لما جاء في الفصل 416 من القانون الجنائي المغربي.

وتعود فصول الجريمة إلى مساء يوم الأحد 16 أكتوبر 2022، حين عثرت مصالح الأمن بطنجة على شخص عمره 68 سنة مضرجا في دمائه وسط منزله الكائن بحي البرانس القديمة بمنطقة مسنانة، بعد تلقيه لطعنات قاتلة على مستوى الصدر.

وتدخلت مصالح الأمن بعدما تقدم إليها الطفل القاصر (الجاني) رفقة أحد أفراد من أسرته، حيث أخبرهم بإقدامه على طعن شخص داخل منزله بحي البرانس القديمة.

الطفل القاصر الذي سلم نفسه لمصالح الأمن، اعترف بارتكابه جريمة القتل في حق الستيني الهالك، وهو صديق والده، حينما رافقه إلى منزله بعد مزاولتهما لتمارين رياضية قرب محيط الملعب الكبير بالزياتن، حيث حاول نزع سرواله بالقوة قبل هروبه ودخوله إلى مطبخ المنزل، حيث استل سكين ثم وجه طعنات قاتلة إلى الضحية على مستوى الصدر والبطن أردته قتيلا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى