قضايا وحوادث

أساتذة التعاقد يمتنعون عن تسليم نقط المراقبة المستمرة

أعلن الأساتذة وأطر الدعم الذين فرض عليهم التعاقد، مؤخرا عن خطوات نضالية تصعيدية في وجه وزارة التربية الوطنية، التي تنهج سياسة الآذان الصماء تجاه مطالبهم الدستورية المشروعية.

ومن بين الخطوات النضالية، التي اتخذها الأساتذة خطوة عدم تسليم نقط المراقبة المستمرة والفروض للإدارة، وذلك احتجاجا على تجاهل مطلبهم الأساسي بالإدماج في أسلاك الوظيفة العمومية.

ونشر العديد من الأساتذة والأستاذات تدوينات في مجموعة التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، يؤكدون على إنجاح هذه الخطوة النضالية، التي يعتبرونها آخر ورقة جوكر يلعبون بها ضد الوزارة المعنية.

وجاء في أقوى التدوينات لأحد أساتذة التعاقد، ” للنقاط مقاطعون، للإستفسارت مستعدوووووووون، توصلنا باستفسارات من الأسبوع الماضي، مزيدا من الصمود لا نهاب اي كان و تحية نضالية للشرفاء”.

كما دون الأستاذ محسن الزهري، في ذات المجموعة، أنه ” مامسلمش النقط وأوراق الفروض “، مضيفا ” جيب الحل ولا رحل، الموت ولا المذلة”.

كما نشر أستاذ متعاقد آخر، انضم لسرب المغردين، قائلا : ” من حقنا أن نحتج ما دامت أساليبنا سلمية، ففي الإتحاد قوة والالتزام فضيلة الشرفاء”.

جدير بالذكر، أن أساتذة التعاقد يخوضون معارك ماراطونية مع وزارة التربية الوطنية من أجل إسقاط مخطط التعاقد، والإدماج في أسلاك الوظيفة العمومية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى