قضايا وحوادث

تاجر يشتكي تعرضه لنصب ويطالب القضاء بإنصافه

تعقد محكمة خريبكة الابتدائية جلسة جديدة، يوم الإثنين 23 يناير 2023، للنظر في اتهام مسير مخبزة تابعة لشركة ألاسكا للتغذية بخيانة الأمانة ومحاولة الاستيلاء عليها دون سند قانوني.

وتقدم مالك مخبزة “ألسكا” بشكاية لدى النيابة العامة المختصة ضد المسير، يتهمه بخيانة الأمانة وعدم تسليمه مبلغ 68 مليون سنتيم ثمن المواد الأولية لصنع الحلويات لمدة 9 أشهر (من نونبر 2021 إلى يوليوز 2022) دون الأرباح، حيث كان المالك هو المورد الرئيس للمخبزة، فضلا عن ادعائه تملكه للمخبزة، ورفض المسير تثبيت جهاز حاسوب يراقب مداخيل المخبزة بدقة.

وأدلى مالك المخبزة بعقد تفويت مؤرخ في 7 أبريل 2014، عززه بصورة شمسية مصادق عليها للقانون الأساسي للشركة، وصورة شمسية مصادق عليها لمحضر الجمع العام، وصورة مصادق عليها لعقد التفويت، بالإضافة إلى مجموعة من الإشهادات موقعة ومصححة الإمضاء، يشهد أصحابها أن المشتكي هو المالك الفعلي للشركة.

وكشف المالك أن المسير تعمد عدم تسجيل الشركة في اسمه، مما يكشف عن سوء نية، فضلا عن تعمده(المسير) إجراء تحويلات بنكية من حسابه الخاص بغرض الاستيلاء وادعاء ملكيته للشركة وحيازتها، مدعيا (المسير) معرفته بشخصيات من ذوي النفوذ بمدينة خريبكة.

وفي محضر أقواله، أكد المسير أنه حضر عملية تفويت المخبزة للمشتكي سنة 2014، وأنه تم إلغاء العقد شفهيا في نفس اليوم، وأعيدت كل الوثائق إلى المالك الأول، مدعيا (المسير) ملكيته للمخبزة والشركة وحيازتهما بشكل قانوني بحكم إحضاره الآليات المخصصة لسير عمل المخبزة المذكورة، وتكلفه بأجور المستخدمين، والتعامل مع مالك العمارة في أداء السومة الكرائية، دون الإدلاء بالوثائق التي تثبت صحة ادعائه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى